أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

اتصالات اللاذقية تطلق خدمة “FTTH” باشتراك عصي على جيوب ذوي الدخل المحدود

by Athr Press G

خاص || أثر برس أكد مدير فرع اتصالات اللاذقية عادل جبيلي لـموقع “أثر برس” أن الفرع باشر بتزويد سبعة أحياء في مدينة اللاذقية بخدمة انترنت جديدة تسمى “FTTH” كخطوة أولى ليصار لاحقاً إلى تعميمها في عموم محافظة اللاذقية.

وعن ماهية خدمة “FTTH”، بيّن جبيلي أنها  تتميز بإيصال الانترنت إلى المنزل بسرعة حقيقية وفق الاشتراك ونوع السرعة، موضحاً أن 8 ميغا يبلغ اشتراكها الشهري 14800 ليرة سورية، و10 ميغا بـ 17800 ليرة، و16 ميغا بـ 23800 ليرة، مشيراً إلى أن المشترك يستطيع أن يضيف على هذه الخدمة الاشتراك بخدمة النقل التلفزيوني باشتراك شهري يبلغ 2100 ليرة تضاف إلى مبلغ الاشتراك الشهري في خدمة “FTTH” .

ولفت جبيلي إلى أن الخدمة الجديدة لا تخضع لنظام التقنين الكهربائي، إذ تصل عبر كبل ضوئي من المركز الأم إلى المراكز الهاتفية التي سيتم تفعيلها فيها والمزودة بمجموعات توليد للطاقة الكهربائية.

وأوضح جبيلي أن التفعيل المرتقب لخدمة إيصال الكبل الضوئي إلى المنزل في أحياء 8 آذار، الأميركان، الزراعة، الكورنيش الجنوبي، شارع بغداد، طريق بوقة في منطقة الهجرة والجوازات، المشروع العاشر، جاء بناء على مسح خاص للأماكن المذكورة الواقعة في أسواق تجارية والتي يتطلب عملها سرعة كبيرة في الانترنت.

وفي الوقت ذاته، نفى جبيلي أن يكون لخدمة “FTTH” أي تأثير على خدمة “ADSL” في المحافظة أو على أسعار الاشتراك الشهري للباقات.

يشار إلى  أن عدد مشتركي الانترنت في الفرع وصل إلى 150899 مشتركاً فيما عدد البوابات الإجمالي 171214 بوابة حتى نهاية آذار الماضي.

باسل يوسف – اللاذقية

 

اقرأ أيضاً