أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

السورية للاتصالات: مشاريع جديدة لتحسين جودة الإنترنت قريباً

by Athr Press H

أفاد المدير الفني في الشركة السورية للاتصالات أيمن حموية، بوجود خطط لتحسين أداء الإنترنت من خلال عدة مشاريع، ستؤدي إلى توسيع المقاطع الداخلية لشبكة تبادل المعطيات والبوابة الدولية، كما سيُلاحظ تحسن كبير في جودته.

ولفت حموية لصحيفة “تشرين”، إلى أن من المشاريع التي ستحسن أداء الإنترنت، مشروع لزيادة الدارات الدولية ضمن الإمكانات المتاحة، حتى تستوعب عدداً أكبر من المشتركين وتلبي حاجاتهم من البوابات، والزيادة في سرعات الخدمة.

وبيّن أنه سيتم رفد المراكز التابعة للشركة السورية للاتصالات بــ 300 ألف بوابة على مستوى سورية خلال 6 أشهر، مشيراً إلى وجود مشروع لتركيب بوابات جديدة في الوحدات الهاتفية الخارجية لتأمين الخدمة لـ 30 ألف مشترك في الأرياف خلال شهرين.

كما أكد أن العمل جارٍ على نشر خدمات الحزمة العريضة والصوتية عن طريق الوسائط اللاسلكية “FIXED-LTE” للمناطق المحررة والريفية، لإيصال الخدمة إلى كافة المشتركين بمعايير عالمية، إضافةً إلى وجود مشروع آخر لتأمين الخدمة إلى 10 آلاف مشترك “FTTH” في مدن دمشق، حلب، حمص، حماة، اللاذقية، طرطوس، السويداء، منوهاً بأن كل هذه المشاريع ستُنفذ ضمن الإمكانات المتاحة مع وجود صعوبات إثر الحصار الاقتصادي.

وحول معاناة المشتركين من سوء خدمة الإنترنت، أشار حموية إلى عدة أسباب أهمها التمديد الداخلي للكوابل الهاتفية في المنزل، والتي غالباً ما يتم تُمدد بأسلوب خاطئ مع كوابل التغذية الكهربائية، وتكون نوعية هذه الكوابل غير مناسبة.

وفي نهاية العام الفائت، طالب مدير الإدارة التجارية في الشركة السورية للاتصالات أيهم دلول، أي مشترك يعاني من بطء الإنترنت ولا يعلم السبب يمكنه الاتصال على الرقم 100 الخاص بالدعم الفني للشكاوى وعلى مدار 24/7، حيث يقوم الــ Call Center بفحص الخط النحاسي للمشترك ومعالجة المشكلة إن وجدت مع تقديم الإرشادات اللازمة للمشترك بخصوص تصحيح التمديدات الكهربائية ضمن المنزل.

أثر برس 

اقرأ أيضاً