أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

لبحث عدة قضايا.. وزير الخارجية الإيراني يزور بغداد غداً الأحد

by Athr Press B

أفادت وسائل إعلام مختلفة، بأن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف سيزور العاصمة العراقية بغداد يوم غد الأحد.

ونقل موقع “روسيا اليوم”، عن مصدر “حكومي” عراقي، قوله: “زيارة ظريف ستكون ممهدة للحوارات التي سيجريها رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي خلال زيارته إلى طهران منتصف الأسبوع الحالي”.

وأضاف المصدر: “الزيارة ستبحث العلاقات بين البلدين، وملف فتح الحدود بينهما، وكذلك دور العراق في التوترات الأمريكية ـ الإيرانية وتأثيرها عليه”.

وكان مصدر حكومي عراقي، قد أعلن أن رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي، سيزور خلال الأسبوع الجاري، واشنطن وطهران والرياض.

وسيبحث الكاظمي في زيارته المرتقبة، “تقريب وجهات النظر بين واشنطن وطهران، والتخفيف من التوتر بين طهران والرياض، كما سيبحث مع المسؤولين في هذه الدول ضرورة إبعاد العراق عن الصراعات بينهما.. والزيارة الأهم ستكون إلى واشنطن لاستكمال الحوار الاستراتيجي بين البلدين”، وذلك حسب ما ذكره مصدر حكومي عراقي يوم الأربعاء الفائت.

وكان الكاظمي بحث مع وزير الطاقة الإيراني رضا أردكانيان، في حزيران الفائت آخر المستجدات وفرص التعاون في مجال الطاقة بين العراق وإيران، وبالأخص الكهرباء وتنمية العلاقات والتعاون الثنائي.

يشار إلى أن وزير الدفاع الإيراني العميد أمير حاتمي أكد لنظيره العراقي جمعة الجبوري، قبل أشهر، أن العلاقات بين طهران وبغداد من الممكن أن تتحول إلى نموذج ناجح للتعاون.

أثر برس

اقرأ أيضاً