أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

“لا حفلات فنية في مطاعم دمشق القديمة”.. ومسؤول يوضح: لم يصدر قرار من وزارة السياحة والمحافظة بالمنع

by Athr Press H

أثار حديث مسؤول في محافظة دمشق بعدم منح أي موافقة لإقامة حفلات فنية في دمشق القديمة خلال أعياد الميلاد وليلة رأس السنة، باستثناء فعالية «الركن الشرقي»، الكثير من الجدل والانتقادات.

وفي هذا الصدد، أوضح مدير سياحة دمشق زهير أرضروملي أن أي منشأة وضعها سليم إدارياً وسياحياً يحق لها التقدم للحصول على رخصة لإقامة برنامج فني ضمن أطر وقوننة ومن ضمن الشروط في هذه الحالة وجود العزل ولاسيما في المدن القديمة.

وبيّن أرضروملي في حديثه لإذاعة “ميلودي” المحلية، أن القرار ليس بالجديد والكل يعرفه وهو معمم عن طريق غرف السياحة ولم يصدر قرار بمنع الحفلات الفنية من الوزارة أو المحافظة، إنما ما حدث هو تأطير لإقامة الحفلات مراعاة للنسيج الاجتماعي والعمراني الموجود في المدن القديمة.

وتابع مدير سياحة دمشق أنه في حال كان وضع المنشأة سليم إدارياً وسياحياً تمنح الرخصة شريطة عدم إزعاج الجوار وفي حال السماح يشترط وجود العزل، سمح بالركن الشرقي أما الضجيج فغير مقبول.

كما أكد انه يسمح بإقامة الحفلات ضمن الإطار القانوني لوضع المنشأة، وضع العزل وضع التصدي لفيروس كورونا والالتزام باشتراطات الفريق الحكومي لتقديم البرنامج الفني.

ويأتي هذا الإعلان بعد إنهاء الحجوزات ونفاذ البطاقات في مختلف المنشآت الموجودة في دمشق التي تدرج في برامجها حفلات فنية يتخلّلها حضور فنانين أو DJ لإحياء السهرات، خاصةً ليلتي عيد الميلاد ورأس السنة.

أثر برس

اقرأ أيضاً