أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

“يائير لابيد” يفتتح السفارة “الإسرائيلية” في الإمارات ويصف اللحظة بالتاريخية “فيديو”

by Athr Press B

أعلن وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي، يائير لابيد، عن افتتاح السفارة “الإسرائيلية” في إمارة أبو ظبي، اليوم الثلاثاء، داعياً كل دول المنطقة إلى الاعتراف ببقاء الكيان الإسرائيلي في المنطقة. 

وقال لابيد، خلال حفل الافتتاح: إن “هذه لحظة تاريخية نقف هنا اليوم لأننا اخترنا السلام والتعاون على الحروب والعداء”.

وبزيارته هذه، يعتبر لابيد أول وزير “إسرائيلي” يُجري زيارة رسمية في الإمارات.

ووفقاً لصحيفة “يديعوت أحرونوت”، فإن “لابيد توجّه صباح اليوم للمرة الأولى في زيارة تاريخية رسمية والأولى من نوعها إلى الإمارات منذ تطبيع العلاقات معها”.

وذكر الإعلام العبري، أن لابيد يخطط في المساء لاجتماعٍ مع نظيره الإماراتي، عبد الله بن زايد، وسيوقّع الاثنان على اتفاق تعاون اقتصادي.

وسيدشن لابيد القنصلية “الإسرائيلية” في دبي، بمشاركة وزير الدولة للتجارة الخارجية للإمارات ثاني بن أحمد الزيودي، كما سيزور الجناح “الإسرائيلي” الذي يُبنى ضمن المعرض الضخم الدولي “إكسبو”، الذي سيُقام في الخريف.

تجدر الإشارة إلى أن الإعلان عن التطبيع بين الكيان الإسرائيلي والإمارات تم في 13 آب الفائت، فيما تم الإعلان عن التطبيع مع البحرين في 11 أيلول الفائت.

ومنذ ذلك الحين توقع الإمارات و”إسرائيل” اتفاقيات شراكة وتعقد مؤتمرات في مجالات عدة، من بينها الاقتصاد والتجارة والأمن والتكنولوجيا.

يذكر أيضاً أن الولايات المتحدة الأمريكية أعلنت في 23 تشرين الأول الفائت، عن موافقة السودان على التطبيع مع الكيان الإسرائيلي.

أثر برس

اقرأ أيضاً