أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

لأول مرة في سوريا.. شركة تنشئ محطة لإنتاج الغاز من روث الحيوانات

by Athr Press H

أعلنت مجموعة الديوان المتحدة أنها وقعت عقداً مع وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي السورية لإنشاء أول محطة هاضم حيوي في سوريا لإنتاج الغاز بالاعتماد على المخلفات الحيوانية.

وذكر موقع “الاقتصادي” السوري أن المدير التنفيذي للمجموعة سعد إسحاق أوضح أن المحطة ستنفذ في مدينة حمص تضم نحو 100 بقرة، حيث سيتم إنتاج الغاز الحيوي من روث الأبقار.

كما بين إسحاق أن إقامة المحطة ستتم بالاعتماد على تجهيزات من كبرى الشركات الصينية العاملة في هذا المجال، وستتكون المحطة من خزانات ومضخات وخلاطات ستولد الغاز الطبيعي الذي يمكن الاستفادة منه في توليد الطاقة أو لعبئة أسطوانات الغاز.

وفي العام الماضي باشرت المجموعة بقرار من الحكومة السورية بتوليد الكهرباء عبر الطاقة البديلة، حيث  قامت بتنفيذ 3 محطات كهروضوئية تقوم بتوليد الكهرباء في مشاريع تعود للوزارة في مدينتي دمشق وريفها، وبما يحقق وفر في استخدام المشتقات النفطية المستوردة.

تجدر الإشارة إلى أن الغاز الناتج عن عملية هضم النفايات يسمى بالغاز الحيوي أو غاز الميتان، وهو غاز لا رائحة له ولون لهبه أزرق، وتنتج ‏أيضاً عن عملية الهضم سماد عضوي ممتاز للتربة، وهذا الطريقة تساهم بشكل كبير في التخلص من النفايات والاستفادة منها بنفس ‏الوقت شارة امت بلبديلة قة البديلة بأن لثائت، .

اقرأ أيضاً