أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

لأكثر من 30 دقيقة.. اشتباكات بين مكونات كردية تسفر عن ضحايا مدنيين في الرقة

by Athr Press G

قضى وأصيب عدد من المدنيين والمقاتلين الأكراد جراء اشتباكات جرت أمس بين “قوات سوريا الديمقراطية” و”الأسايش” في محافظة الرقة السورية.

وقالت شبكة “بلدي” المعارضة: “إن الاشتباكات بين الطرفين استمرت نحو نصف ساعة من الزمن، وتركزت في حي المرور غرب مركز مدينة الرقة، حيث قامت ما تسمى قوات مكافحة الإرهاب”HAT” في المدينة بالتدخل وتمكنت من إيقاف القتال”.

ويعود السبب في اندلاع الاشتباكات التي أسفرت عن قتلى وجرحى بين الطرفين، لرفض “قسد” السماح لـ “الأسايش” بالدخول إلى مقراتها.

من جهة أخرى، قضى وأصيب عدد من مقاتلي “قوات سوريا الديمقراطية”، أمس السبت أيضاً، جرّاء هجمات بالأحزمة الناسفة من قبل مسلحي تنظيم “داعش” في ريف دير الزور الشرقي.

وقالت وكالة “أعماق” التابعة للتنظيم: “إن عنصرين من التنظيم تقدما بسيارتهما المفخخة نحو تجمع لعناصر  قسد، في بلدة “الباغوز” بريف دير الزور الشرقي، ما أسفر عن مقتل وجرح العديد من عناصر الأخيرة”.

وتسيطر “قسد” المدعومة أمريكياً على مساحات كبيرة نسبياً في مدينة الرقة، بزعم محاربة تنظيم “داعش” بالتعاون مع “التحالف الدولي” الذي يستهدف مراراً البنى التحتية في المدينة فضلاً عن تسببه بمقتل عدد كبير من المدنيين إثر غاراته.

 

اقرأ أيضاً