أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

كيف تعالجين رضيعك عندما يصاب بحب الشباب؟

by Athr Press N

يصيب حب الشباب الأطفال الرضع حديثي الولادة بنسبة 20%، وهو مرض التهابي يصيب الجلد، نتيجة تغيرات في تكوين الوحدة الزهمية، المكونة من بصيلات الشعر والغدد الدهنية، والتي تتأثر بعوامل مختلفة.

يعد حب الشباب من المشاكل الجلدية المزعجة، وينتشر في سن المراهقة نظراً للخلل الهرموني في مرحلة البلوغ، لكن ظهور حب الشباب على بشرة الطفل الرضيع مسألة تحتاج لتفسير.

ويظهر حب الشباب عند الرضع في بعض الحالات بعد الولادة مباشرة، وقد يتطور خلال الأسابيع الأولى من حياة الطفل، وقد يختفي بمرور الوقت ولا يحتاج للعلاج، لكن في حال اقتضت الضرورة لذلك وازدادت الالتهابات على بشرة طفلك، عليك تحديد الحالة لمعرفة العلاج المناسب لها.

من ناحية أخرى، يعاني المواليد الجدد من الحساسية نتيجة تناول الأم لأنواع غير مستحبة من الطعام أثناء الرضاعة، ما يتوجب مراقبة الأم لنوع طعامها هذه الأثناء، مع اتباع حمية غذائية سليمة، ومراعاة تجنب الأطعمة المدخنة والحلويات والدهون، جنباً إلى جنب مع تغذية الصغير أنواع الطعام بحذر، وبكميات قليلة لحين التأكد من أنها لا تُسبب له الحساسية.

في نفس السياق، احرصي على اختيار النوع المناسب من الصابون لتنظيف بشرة طفلك، ومسحوق الغسيل لملابسه فربما يحتوي على بعض المكونات، التي تُسبب الحساسية لطفلك دون أن تدري.

اقرأ أيضاً