أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

ناسا: كويكب ضخم يقترب من الأرض قد يغير المناخ لسنوات عديدة

by Athr Press B

أفاد الخبراء المختصون في وكالة “ناسا” بأن هناك كويكب ضخم يقترب من الأرض، موضحين أن حجمه بحجم  ناطحة سحاب “إمباير ستيت” في مدينة نيويورك الأمريكية.

ووفقاً لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن مركز دراسات الأجسام القريبة من الأرض التابع لـ “ناسا”، أوضح أن كويكب ضخم يسمى 2006 QQ 23، سوف يمر بالقرب من الأرض في 10 من شهر آب الجاري.

وذكرت الصحيفة البريطانية، أن “ناسا” صنفت الكويكب على أنه “جسم قريب من الأرض”، إلا أنه سيقترب أقرب ما يكون في الساعة الثالثة صباحاً على مسافة حوالي 4.6 مليون ميل، ويبلغ قطره 570 متراً، أي أنه أكبر من مبنى “إمباير ستيت” بنحو 122 متراً.

وقال الخبراء في “ناسا”: “من الناحية الافتراضية، إذا اصطدم هذا الكويكـب بالأرض، فقد يؤدي ذلك إلى دمار واسع النطاق، كما يمكن أن يتسبب في حدوث موجات تسونامي تؤثر على الأراضي المنخفضة، وقد يتسبب “الكويكـب” المذكور أيضاً في تغيير المناخ لسنوات عديدة”.

وكان مركز “ناسا” قد أعلن شهر تموز الفائت، عن اقتراب ثلاثة نيازك ضخمة، من الأرض، حيث اقترب أحدهم على مسافة 357 ألف كم.

وبيّن المركز أن نيزك “2015 HM10” أول من اقترب من الأرض، ومن ثم تبعه النيزك “2019 OD”، حيث اقترب من الأرض بمسافة 357 ألف كيلومتر، مع الإشارة إلى أن القمر يبعد عن الأرض 384 ألف كيلومتر. حسب ما ذكرته الصحيفة البريطانية المذكورة أعلاه.

وكان علماء متخصصون بعلم الفضاء والفلك قد زعموا أن كويكباً كبيراً بحجم قوس النصر في باريس سيقترب من الأرض، ومن المتوقع أن يمر في 9 أيلول المقبل، وفقاً لقائمة وكالة الفضاء الأوروبية (ESA) للأجسام الفضائية.

اقرأ أيضاً