أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

كوبر يعلن قائمة المنتخب: 7 محليين و4 للمرة الأولى والسومة خارج الحسابات

by Athr Press A

أعلن المدير الفني للمنتخب السوري لكرة القدم، الأرجنتيني هيكتور كوبر، أسماء اللاعبين الذين سيمثلون المنتخب في مباراتي ميانمار في  21 و26 آذار الحالي ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وضمت التشكيلة 7 لاعبين يلعبون في الدوري السوري هم: “إبراهيم عالمة، طه موسى، مؤيد الخولي، مؤيد العجان، عمرو جنيات، محمود الأسود، مارديك مردكيان”.

فيما شهدت القائمة استدعاء 4 لاعبين للمرة الأولى وهم: “إلياس هدايا حارس نادي أوتسيكتنس الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى السويدي، ومحمود داهود لاعب نادي شتوتغارت الألماني، وداليهو إيراندست لاعب نادي برومابويكارنا الذي يلعب في الدوري السويدي الممتاز، ونوح شمعون لاعب نادي رانديرز الذي يشارك في الدوري الدنماركي الممتاز”.

أما باقي اللاعبين فكانوا متواجدين مع المنتخب في نهائيات كأس آسيا في قطر.

وغاب عن قائمة المنتخب التي تواجدت في قطر اللاعبون كامل حميشة ومحمد مرمور ومكسيم صراف وخالد كردغلي ومحمد الحلاق وبابلو صباغ وعمر خريبين ومحمد عثمان.

غياب الخريبين والصباغ والعثمان بسبب الإصابة، علماً أن العثمان غاب عن نهائيات آسيا في آخر لحظة وتم استدعاء محمد العنز عوضاً منه كما غاب حينها مارديك ماردكيان واستُدعي علاء الدالي ليعوض غيابه والاثنان الأخيران موجودان في التشكيلة الحالية.

واستمر أيضاً غياب عمر السومة عن قائمة المنتخب ويبدو أن كوبر قد اتخذ قراره بإبعاده بشكل نهائي.

وضمت التشكيلة النهائية 24 لاعباً هم: إبراهيم عالمة وأحمد مدنية وطه موسى وإلياس هدايا وأيهم أوسو وثائر كروما وعمرو ميداني ومؤيد الخولي ومؤيد العجان وعبد الرحمن ويس وعمرو جنيات وخليل إلياس ومحمود داهود وإيزاكيل العم وفهد اليوسف وإلمار أبراهام وعمار رمضان ومحمود الأسود وداليهو إيراندست ونوح شمعون وإبراهيم هيسار وعلاء الدالي ومارديك ماردكيان وأنطونيو يعقوب.

ولعب المنتخب السوري مباراتين في التصفيات المزدوجة مع اليابان وخسرها بخمسة أهداف نظيفة ومع كوريا الشمالية وفاز بها بهدف ويحتل المركز الثالث في المجموعة التي تتصدرها اليابان بـ 6 نقاط ثم كوريا الشمالية بـ 3 نقاط وتتقدم على سوريا بفارق الأهداف وأخيراً ميانمار من دون أي هدف.

محسن عمران || أثر سبورت

اقرأ أيضاً