أثر برس

الأربعاء - 1 مايو - 2024

مدير قسم المنتخبات الوطنية في اتحاد الكرة يوضح لـ”أثر” سبب استبعاد السومة والمواس

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت

أثار استبعاد اللاعبين عمر السومة ومحمود المواس من القائمة الأولية للمنتخب السوري الأول للرجال في بطولة كأس آسيا 2024 في قطر استغراب الجمهور السوري الذي لم يصدق أن لاعبين بحجم عمر السومة ومحمود المواس لن يتواجدا مع المنتخب في هذه البطولة المهمة.

ويعول الجمهور على كأس آسيا الكثير لتحقيق نتائج جيدة تمحو من الذاكرة خيبات السنوات الطويلة الماضية.

وذهب بعضهم إلى أن خلافاً قد وقع بين السومة والمدرب هيكتور كوبر عقب المباراة الأخيرة مع اليابان والتي انتهت بهزيمة منتخب سوريا بخماسية نظيفة سبب استبعاده، وقلة من أعادوا استبعاد اللاعبين لأسباب فنية.

رئيس قسم المنتخبات الوطنية في اتحاد الكرة الكابتن موفق فتح الله وضح للجمهور السوري عبر “أثر برس” حقيقة استبعاد اللاعبين المذكورين، وكذلك السبب الحقيقي لعدم استدعاء الحارس إلياس هدايا.

وقال فتح الله: “لا يوجد أي سبب إداري وراء استبعاد اللاعبين عمر السومة ومحمود المواس من القائمة الأولية، وإنما السبب الحقيقي هو قرار فني من المدرب هيكتور كوبر الذي وجد أن مصلحة المنتخب تقتضي استبعادهما حالياً”.

أما بشأن الحارس إلياس هدايا، كشف مدير قسم المنتخبات الوطنية عن سبب عدم تواجده في القائمة، لتأخره في إرسال الموافقة للعب في صفوف المنتخب، إذ أرسلها بتاريخ 16 كانون الأول، وكان الاتحاد الدولي قد أغلق البرنامج في 12 كانون الأول.

وأضاف: “خاطبنا الاتحاد الدولي لفتح البرنامج لتسجيل الحارس هدايا، ولكن الطلب قوبل بالرفض ولدينا كل الوثائق التي تثبت ذلك”.

وختم الكابتن فتح الله تصريحه لـ”أثر” قائلاً: “المدير الفني للمنتخب سيقيم مؤتمر صحفي قبل السفر لقطر، ليجيب فيه عن كل الاستفسارات التي تخص المنتخب”.

 

اقرأ أيضاً