أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

بعد الحديث عن بابلو صباغ وأيهم أوسو.. رئيس اتحاد الكرة لـ”أثر”: لاعبون محترفون جدد مع المنتخب في كأس آسيا

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت

أكد رئيس اتحاد كرة القدم الأستاذ صلاح رمضان لموقع “أثر برس” أن عدداً من اللاعبين المحترفين في دوريات أوروبية وأمريكية سيكونون في صفوف المنتخب الوطني الذي يشارك في تصفيات آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وقال رمضان: “البداية ستكون من كأس آسيا المقبلة مطلع العام القادم، إذ سيشارك مع المنتخب السوري في البطولة لاعبون محترفون جدد لأول مرة”.

ولم يكشف رئيس الاتحاد خلال حديثه عن أسماء اللاعبين، واكتفى بالقول: إنه سيتم الإعلان عنهم بعد استكمال جميع الأوراق المتعلقة بانضمامهم للمنتخب.

وأعلن أيهم أوسو قبل أيام موافقته على تمثيل المنتخب السوري في فيديو نشره على صفحته الخاصة على إنستغرام.

اللاعب أوسو وهو سويدي من أصل سوري ويلعب في مركز الدفاع في نادي سلافيا براغ التشيكي ومعار حالياً لنادي هاكن السويدي.

وتناقل رواد موقع التواصل الاجتماعي، أمس الثلاثاء، أنباء تُفيد بموافقة اللاعب بابلو صباغ على تمثيل المنتخب السوري من دون أي إعلان رسمي من اتحاد الكرة أو من اللاعب نفسه.

المهاجم بابلو صباغ وهو كولومبي من أصل سوري ويلعب في نادي أليانز ليما بطل الدوري البيروفي.

وعادة ما يُحيط الغموض ملف اللاعبين المحترفين بالخارج والتفاوض معهم لتمثيل المنتخب السوري، إذ يتولى الموضوع لجنة مختصة داخل اتحاد الكرة يرأسها عبد الرحمن الخطيب، نائب رئيس الاتحاد، وتلقى دعماً مباشراً من رئيس الاتحاد الرياضي العام، فراس معلا، ورئيس الاتحاد السوري لكرة القدم، صلاح رمضان.

ويشارك المنتخب السوري في نهائيات كأس آسيا التي ستقام في قطر اعتباراً من 12 كانون ثاني المقبل ولغاية العاشر من شباط.

ووقع منتخب سوريا في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات أستراليا وأوزبكستان والهند، ويفتتح مبارياته في الثالث عشر من كانون الثاني بلقاء أوزبكستان، وفي الثامن عشر منه يلعب مع أستراليا ويختتم مبارياته في الدور الأول بلقاء الهند في الثالث والعشرين من نفس الشهر.

محسن عمران

اقرأ أيضاً