أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

كهرباء حمص لـ”أثر”: تم تخفيض الحماية الترددية وسيستمر الوضع بالتحسن

by Athr Press G

خاص || أثر برس شهدت الأيام الماضية انقطاعاً طويلاً ومتكرراً للكهرباء في بعض أحياء مدينة حمص إذ لا تكاد أن تأتي خلال وصلها ضمن برنامج التقنين حتى تنقطع مجدداً، ويبقى السكان بانتظار أن يعود التيار الكهربائي ولكن إن عاد فسرعان ما يخرج من حيث أتى ليتضح لاحقاُ أنه تم تفعيل الحماية الترددية على بعض الخطوط في المدينة الأمر الذي اشتكى منه عدد من سكان أحياء الزهراء والأرمن والسبيل والعباسية وأحياء أخرى من المدينة.

وفي رده على الشكوى أفاد مدير عام شركة كهرباء حمص المهندس صالح عمران لـ “أثر برس” بأنه نتيجة عدم استقرار توليد الكهرباء والشبكة العامة الكهربائية نتيجة خروج بعض مجموعات التوليد عن الخدمة والناجم عن نقص مادة الفيول وصيانة المجموعات، اضطرت المؤسسة العامة لتوزيع الكهرباء إلى رفع قيمة الحماية الترددية على مخارج 66، مشيراً إلى أن رفع القيمة أدى إلى عمل الحِمايات الترددية خلال الأسبوع الماضي لتحافظ على استقرار الشبكة الكهربائية وعدم الدخول في حالة التعتيم العام.

وأوضح المهندس عمران أنه بعد دخول مجموعات التوليد الخدمة يوم الخميس تم خفض قيمة الحماية الترددية على مخارج 66 ما ساهم في خفض فصولات الحمايات الترددية واستقرار في التغذية الكهربائية على الشبكة، لافتاً إلى أنه مع تحسن وضع الكهرباء قليلا أصبح برنامج التقنين ساعة ونصف وصل وأربع ساعات ونصف قطع في المدينة والريف على حد سواء.

وأشار مدير عام شركة كهرباء حمص إلى أنه سيستمر الوضع بالتحسن باعتبار أن حمولات التدفئة خفت على الشبكة الكهربائية نتيجة تحسن الظروف الجوية.

يذكر أن وزارة الكهرباء أعلنت عن توحيد التقنين في جميع المحافظات ليكون بنفس عدد ساعات التغذية والقطع وحسب لكميات المتوافرة.

أسامة ديوب – حمص

اقرأ أيضاً