أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

كتاب بولتون يكشف عن سبب مفاجئ وراء دفاع ترامب عن محمد بن سلمان

by Athr Press R

كشف مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق جون بولتون في كتابه الجديد عن سبب مفاجئ دفع الرئيس دونالد ترامب للدفاع عن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في قضية اغتيال الصحفي جمال خاشقجي.

وذكر  بولتون في الكتاب الذي يحمل عنوان “الغرفة التي جرى فيها هذا الأمر، مذكرات من البيت الأبيض” ونشرت  وسائل إعلام مؤخراً مقتطفات  مثيرة من مسودته، تبين أن السبب  الحقيقي وراء وقوف ترامب إلى جانب الأمير محمد في قضية خاشقجي يعود إلى رغبة الرئيس الأمريكي في صرف الانتباه عن مشاكل ابنته إيفانكا.

ولفت الكتاب إلى أن التصريحات التي دافع فيها ترامب خلال شهر نوفمبر عام 2018 عن الأمير محمد في قضية خاشقجي تصدرت عناوين وسائل الإعلام عقب الكشف عن استخدام إيفانكا بريدها الشخصي في المراسلات الرسمية بصفتها مستشارة كبيرة في البيت الأبيض.

وحسب الكتاب، كان ترامب بحاجة إلى صرف الانتباه عن هذه القضية، خاصة وأنه سبق أن شن هجوماً شرساً خلال حملته الانتخابية عام 2016 على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون لأسباب مماثلة.

ونقل الكتاب عن ترامب قوله: “هذا سيصرف الانتباه عن إيفانكا، وإذا تليت هذا البيان شخصياً فإنه سيغطي عامل إيفانكا”.

ووجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انتقادات شديدة اللهجة إلى مستشار الأمن القومي السابق في البيت الأبيض جون بولتون على خلفية نشر كتاب يضم اعترافات مثيرة تضر بالإدارة الحالية.

ووصف ترامب، في تغريدة نشرها على حسابه في “تويتر” بولتون بأنه “مجنون”، ونقل عن صحيفة “نيويورك تايمز” ذكرها أن كتاب المستشار السابق “متعب للغاية”.

أثر برس

اقرأ أيضاً