أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

“كتائب العزة” تنسحب بعد شنها هجوم على نقاط للقوات السورية على امتداد المنطقة “منزوعة السلاح”

by Athr Press G

تصدت القوات السورية في ريف حماة الشمالي وعلى امتداد المنطقة منزوعة السلاح شمالي المحافظة، لهجوم شنه فصيل “كتائب العزة” التابع لـ”جبهة النصرة”، يوم أمس.

وأفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” بأن “مسلحي تنظيم (كتائب العزة) المنضوي تحت (جبهة النصرة)، واصلوا اعتداءاتهم برصاص القنص ورشقات من الأسلحة الرشاشة الثقيلة والمتوسطة باتجاه النقاط العسكرية على أطراف المنطقة منزوعة السلاح في ريف حماة الشمالي والشمالي الغربي”.

وأشارت الوكالة السورية إلى أن “ذلك تم بالتوازي مع رصد تحركات لمجموعات مسلحة تحاول التسلل من عدة محاور باتجاه النقاط العسكرية للاعتداء عليها”.

بدورها، قامت القوات السورية بالرد على هذا الهجوم مستهدفةً المسلحين المتسللين وردت على مصادر إطلاق النيران والقنص بمدافع الهاون والوسائط النارية الخفيفة ما أسفر عن إيقاع خسائر في صفوف الفصيل الذي انسحب عقب ذلك.

وفي السادس من الشهر الحالي، قضى ضابط سوري نتيجة اعتداء بصواريخ “تاو” الأمريكية الصنع شنته الفصائل المسلحة على مواقع للقوات السورية في بلدة المشاريع في سهل الغاب، شمال غربي حماة، فضلاً عن إصابة 8 عسكريين بينهم ضباط في خرق واضح من قبل الفصائل لاتفاق “سوتشي”.

يشار إلى أن الفصائل المسلحة لا تزال تحتفظ بسلاحها الثقيل في المنطقة منزوعة السلاح على الجبهات مع القوات السورية في أرياف إدلب وحماة، في خرق واضح للاتفاق الروسي – التركي.

اقرأ أيضاً