أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

كاظم الساهر ينشر لأول مرة أسرار حياته ومسيرته الفنية في كتاب

by Athr Press G

رصد || أثر برس كشف حسين جبار شقيق الفنان العراقي كاظم الساهر عن موافقة “القيصر” على نشر كتاب يروي مسيرة شقيقه العائلية والفنية لأكثر من 20 عاماً بعد عامين على إتمام كتابته.

وأكد جبار أنه عازم على نشر أسرار تكشف لأول مرة عن حياة الفنان العراقي الفنية والعائلية، موضحاً أن هذا الكتاب الذي يتضمن 400 صفحة تتعلق بتفاصيل حياة كاظم لن ينشره إلا بعد اطلاع الفنان على المسودة وإبداء موافقته عليها.

وقال جبار خلال منشور له على “فيسبوك” إنه عاش أحداثاً تتعلق بحياة وفن كاظم الذي منعه من نشرها في البداية مراعاة لأحاسيس ومشاعر البعض، وحسب ما أورد: “أكملت منذ سنتين كتابي (كاظم السـاهر وعائلته)، ويضم أكثر من 400 صفحة، كتبته بكل صدق وأمانة وإخلاص وموضوعية، وبعد جلسات مع كاظم تجاوزت الخمسين جلسة”، مضيفاً: “عشت أنا نفسي أحداثًا تتعلق بكاظم الساهر وحياته وفنه، ومع ذلك منعني شقيقي كاظم الساهر من نشره في البداية مراعاة لأحاسيس ومشاعر البعض، لكن الكتاب سيصدر بإذن الله بعد التنقيح في الأشهر الأولى من السنة الجديدة إذا وافق شقيقي كاظم الساهر”، واعداً الجمهور بمحاولة إقناع “القيصر” بنشر الكتاب، بداية السنة المقبلة.

لكن “القيصر” طلب قبل أيام من شقيقه استمهاله لحين إنهاء مراجعة الكتاب، كما طالبه بإعادة تعديل بعض الحكايات التي وردت في النصوص لأنها بحسب الساهر تذكر أسماء أشخاص لا يحبذ الساهر التطرق إليها.

واللافت أنها المرة الأولى التي يصدر فيها فنان معروف أو يوافق على إصدار كتاب عنه وهو لا يزال في عز عطائه الفني والموسيقي.

وفي سياق آخر، يواصل كاظم الساهر تحضيرات ألبومه الغنائي الجديد بعد نجاح ألبومه الغنائي الأخير “كتاب الحب”، ومن أبرز أغاني ألبومه الجديد “يا وفية”، وهي من ألحانه، وتوزيع الموسيقي يحيى الموجى، وهي أغنية تحمل طابع الدراما.

اقرأ أيضاً