أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

كاتب أمريكي يكشف حقائق عن رئاسة ترامب كانت تشغل العالم

by Athr Press Z

كشف رئيس وزراء بريطانيا الأسبق طوني بلير عن احتمال وجود تدخل بريطاني  إلى جانب الحديث عن التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

حيث نشرت صحيفة “التايمز” البريطانية اليوم الخميس: “رئيس الوزراء البريطاني طوني بلير قام بتحذير الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، من احتمالية قيام لندن بالتجسس على الانتخابات الرئاسية الأمريكية الأخيرة”.

وأشارت الصحيفة نقلاً عن كتاب نشر مؤخراً بعنوان “النار والغضب داخل بيت ترامب الأبيض”، أن بلير حذر ترامب من تجسس بريطانيا عليه خلال انتخابات الرئاسة الأمريكية، وذلك خلال لقاء جمع بين بلير وصهر ترامب جاريد كوشنر في البيت الأبيض في شباط الماضي.

وأكد مايكل وولف مؤلف الكتاب إن بلير وكوشنر تحدثا عن شائعات تقول: “إن بريطانيا وضعت العاملين في حملة ترامب الانتخابية تحت المراقبة، وراقبت كافة الاتصالات وربما تكون قد راقبت ترامب نفسه”، مشيراً إلى أنه استمد معلوماته من إجراء أكثر من 200 مقابلة مع أشخاص مقربين من ترامب.

وأفادت “التايمز” أن هناك شائعات حول سعي بلير إلى الحصول على منصب مستشار ترامب لشؤون الشرق الأوسط.

وأضافت الصحيفة أن مكتب بلير اعتبر ما جاء في الكتاب بـ “اختلاق تام” و”سخافة مطلقة”.

وبهذا التقرير أصبحت بريطانيا شريكة مع روسيا في الاتهام الموجه لها والمتعلق بالتدخل بالانتخابانت الأمريكية، حيث أكد هذا الأمر العديد من المسؤولين الأمريكيين فيما نفاه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

 

اقرأ أيضاً