أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

قوات سوريا الديمقراطية تتحدث اللغة العربية وبطلاقة!

by Athr Press

تناقلت وسائل إعلام المعارضة عن “إطلاق قوات سوريا الديمقراطية قناة ناطقة باللغة العربية باسم “اليوم”، وذلك لترويج فيدرالية شمال سوريا”، متخذةً محافظة الحسكة مقراً لها”، حسب ما وصفته المعارضة.

وتحدثت الوسائل عن إطلاق الإدارة الذاتية الكردية أول قناة ناطقة باللغة العربية، وستبث على قمري “نايل سات” و”اكسبريس”، مشيرةً إلى أن “القناة ممولة من قبل الجناح السياسي لمجلس سوريا الديمقراطية، والتي تشكل الوحدات الكردية عمودها الفقري”.

وأفاد مصدر مطلع، أن “تجهيز القناة استغرق ما يقارب العام رغم معارضة الحكومة السورية والصعوبات التي واجهت افتتاح القناة لتكون بذلك أول قناة تابعة لمجلس سوريا الديمقراطية والذي يضم العديد من الأحزاب والهيئات والمؤسسات السياسية الكردية والعربية والسريانية من أبناء المنطقة”.

وفي سياق متصل، قال مسؤول في “وحدات حماية الشعب” الكردية: “إن هذه القناة الفضائية هي أول قناة كردية ناطقة باللغة العربية، وستبث من مقاطعة الجزيرة، وهي مخصصة لتبني مشروع الأمة الديمقراطية وفيدرالية شمال سوريا”.

ومن الجدير بالذكر أن “قوات سوريا الديمقراطية” تتلقى الدعم من الولايات المتحدة الأمريكية في محاربة تنظيم “داعش”،كما وجهت لها اتهامات مسبقاً من قبل المعارضة ودول إقليمية، بإنشاء كيان كردي بالتعاون مع أميركا، بحجة محاربة الإرهاب.

اقرأ أيضاً