أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

قوات الاحتلال الأمريكي تدخل المزيد من القوافل العسكرية إلى مناطق شرق الفرات

by Athr Press R

تواصل قوات الاحتلال الأمريكي إدخال المزيد من التعزيزات العسكرية إلى مناطق شرق الفرات السوري حيث أدخلت مساء أمس قافلة عسكرية محملة بمواد وتعزيزات عسكرية قادمة من العراق باتجاه مدينة القامشلي.

حيث ذكرت وكالة “سانا” السورية الرسمية أن “قوات الاحتلال الأمريكي أدخلت 30 آلية من شاحنات وصهاريج نفط عبر معبر الوليد غير الشرعي قادمة من العراق باتجاه قاعدتها اللاشرعية في قصرك تل بيدر في محيط القامشلي”.

وأشارت الوكالة إلى أن عدداً من شاحنات القافلة محملة بحاويات معدنية والتي غالباً ما تحتوي على أسلحة وذخائر.

وأدخلت قوات الاحتلال الأمريكي في الثاني والعشرين من الشهر الجاري 50 شاحنة محملة بخرسانات أسمنتية ومعدات لوجستية قادمة من العراق باتجاه مدينة القامشلي.

وفي الفترة الأخيرة كثّفت قوات الاحتلال الأمريكي التعزيزات العسكرية غير الشرعية في قواعدها شرقي الفرات السوري، فيما تزامن إرسال التعزيزات العسكرية هذه مع ازدياد الحديث عن احتمال عودة نشاط تنظيم “داعش” في تلك المنطقة، بعد أن زعم “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية و”قوات سوريا الديمقراطية” أنه تم القضاء عليه بشكل كامل.

ويأتي ذلك وسط مخاوف من انتشار فيروس كورونا في تلك المناطق حيث أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية قبل أيام أن واشنطن تخفي حقيقة تفشي فيروس كورونا بين قوات الاحتلال الأمريكي المتواجدة في سورية، محذرة من تحول الوضع الوبائي في شمال شرق سورية إلى كارثة لا تطاق تضاف إلى معاناة الناس هناك.

أثر برس

اقرأ أيضاً