أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

قطر تجبر “الائتلاف السوري المعارض” على القيام بتعديلات جديدة

by Athr Press Z

أعلنت مصادر تابعة للمعارضة السورية أن قطر بدأت بتقليص معوناتها لـ”الائتلاف السوري المعارض”، مما دفع الائتلاف إلى إجراء تعديلات في حساباته والتعامل مع موظفيهم على مبدأ العمل التطوعي.

حيث كان يصل إلى حساب “الائتلاف” من قطر مبلغ بحدود 300 ألف دولار شهرياً، ليصبح فيما بعد متراوحاً بين 230 و270 ألفاً، وعزا بعض أفراد الائتلاف هذا التراجع إلى تنصيب رياض سيف رئيساً لـ”الائتلاف”.
وهذا التقليص في الدعم المادي دفع “الائتلاف” إلى المسارعة في اتخاذ الإجراءات اللازمة، فتم تخفيض عدد الموظفين في مكاتبه في الخارج وتشجيع ممثليه وموظفيه على العمل التطوعي،  كما قال “الائتلاف” في بيان أعلنه أمس: “إننا لم نطلب من الحكومة الفرنسية إغلاق مكتبنا وإن الممثلية تقوم بواجباتها المعتادة، وهي على تواصل مستمر مع وزارة الخارجية والرئاسة الفرنسيتان”.

ووجد بعض المحللون أن هذه الأزمة إضافية لأزمات يعاني منها “الائتلاف” في الفترة الأخيرة بدأت منذ أن أخبرهم وزير الخارجية السعودي عادل الجبير بالواقع الجديد الذي عليهم أن يتقبلوه، وهو أن الرئيس السوري بشار الأسد سيبقى في منصبه، مما دفع البعض إلى وصفه بأنه تخلى عن المعارضة وكل من وثق بها.

اقرأ أيضاً