أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

قطار شحن يدهس رجلاً في اللاذقية.. ومدير السكك يدعو للعبور من الممرات النظامية

by Athr Press M

خاص || أثر برس توفي رجل خمسيني اليوم إثر دهسه من قبل قطار شحن كان محملاً بالحبوب وقادماً من مرفأ اللاذقية ومتوجهاً إلى طرطوس، حيث حالت جميع الإجراءات التي قام بها السائق من لجم المكابح وإطلاق الصافرة والزمور دون نجاة الرجل.

تفاصيل الحادثة، رواها مدير فرع السكك الحديدية في اللاذقية المهندس محمد جابر لـ”أثر”: “عند جسر الصنوبر- بستان الباشا بريف جبلة، تفاجأ سائق قطار الشحن بوجود رجل يعبر السكة الحديدية، ورغم محاولته لجم المكابح واستخدام الزمور إلا أن قرب المسافة بين القطار والرجل حال دون نجاته”.

وأضاف جابر: “فور تلقينا بلاغاً بالحادثة، تم إرسال لجنة التحقيقات المعنية إلى المكان، بالتنسيق مع الجهات المختصة التي حضرت أيضاً إلى مكان الحادثة لاستكمال الإجراءات اللازمة”.

وتقدم جابر باسم فرع السكك الحديدية في اللاذقية وباسم وزارة النقل بأحر التعازي إلى ذوي الرجل، متمنياً من الجميع توخي الحذر والابتعاد عن استخدام السكك الحديدية كوسيلة للعبور لما تشكله من خطر على حياتهم.

وأشار جابر إلى وجود معابر نظامية يداوم فيها حراس، وقد تم تأمينها من قبل فرع السكك الحديدية والمحافظة لضمان سلامة المواطنين أثناء عبورها، داعياً المواطنين إلى عدم التهاون في زمن مرور القطارات وسرعتها، فمن المعلوم للجميع أن القطار لايتوقف بشكل مباشر عند لجم المكابح.

اللاذقية- باسل يوسف

اقرأ أيضاً