أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

قصف مدفعي تركي يطال قرى في ريفي الحسكة وحلب والاشتباكات تتجدد بين أنقرة و”قسد”

by Athr Press Z

أقدمت القوات التركية على قصف المزيد من القرى في ريفي الحسكة وحلب، وذلك في إطار حالة التصعيد الميداني الحاصلة في تلك المناطق جراء الاشتباكات والاستهدافات المتبادلة بينها وبين “قوات سوريا الديمقراطية”.

وأكدت وكالة “سانا” الرسمية أن القوات التركية استهداف صباح اليوم الجمعة على عدد من القرى على محور أبو راسين إلى الشرق من مدينة رأس العين المحتلة في ريف الحسكة الشمالي الغربي.

ونقلت الوكالة عن مصادر محلية أن القوات التركية استهدفوا بعدد من قذائف المدفعية المنازل في قريتي أم حرملة وداد عبدال على محور أبو راسين شرق رأس العين في ريف الحسكة ما أدى إلى وقوع أضرار مادية.

وفي ريف حلب الشمالي، أفاد “المرصد” المعارض بأن القوات التركية نفذت قصفاً صاروخياً نفذته القوات التركية والفصائل التابعة لها على مناطق نفوذ “قوات مجلس منبج العسكري”، في ريف مدينة منبج شمال شرقي حلب، ما أدى لإصابة اثنين بجراح وأضرار مادية في المنطقة، وسط استهدافات متبادلة بالأسلحة الرشاشة.

وقبل ساعات من هذا الاستهداف نفذت القوات التركية قصفاً صاروخياً على قرية شيخ ناصر، الواقعة في ريف الباب الشرقي، ضمن مناطق نفوذ “مجلس الباب العسكري” في ريف حلب الشرقي.

وفي السياق ذاته، أضاف “المرصد” أنه اندلعت أمس الخميس اشتباكات بالأسلحة المتوسطة بين عناصر “مجلس منبج العسكري” التابع لـ”قسد” من جهة، وفصائل أنقرة من جهة أخرى، على محاور القتال ونقاط التماس بينهما في المنطقة.

أثر برس

اقرأ أيضاً