أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

“قسد” تواصل تجنيد الأطفال في صفوفها وعوائلهم تناشد المنظمات الدولية

by Athr Press R

تواصل “قوات سوريا الديمقراطية” المدعومة أمريكياً في سياسة تجنيد الأطفال ضمن المناطق التي تسيطر عليها في شرق الفرات السوري.

حيث أفادت شبكة “شام” المعارضة بقيام “قسد” باختطاف طفل قاصر لتجنيده ضمن صفوف القوات المدعومة من قبل الولايات المتحدة، فيما طالبت عائلة الطفل المنظمات الدولية بالتدخل للإفراج عنه، بعد خطفه وسوقه للتجنيد الإجباري في معسكراتها، كما طالبوا المجلس الوطني الكردي بتحمل مسؤوليته في الدفاع عن الطفل أمام الهيئات الدولية وإعادته إلى مدرسته.

وقال الناشط الكردي “شيرزان علو” على صفحته الرسمية على موقع “فيسبوك”: “باسمي وباسم عائلة علو نجدد مطالبتنا جميع المنظمات والهيئات الدولية المعنية بحقوق الطفل بإعادة طفلنا القاصر كاميران مصطفى علو الذي قام حزب الاتحاد الديمقراطي (العمود الفري لقوات سوريا الديمقراطية) ووحداته العسكرية بخطفه وتجنيده قسراً”.

وسبق أن اعتقلت “قسد” طفل يبلغ 14 عاماً، من قرية إحرص ويدعى “جمال جابو” وتم اقتياده لمعسكرات التدريب التابعة لها، بهدف تجنيده قسرياً، ضاربة بعرض الحائط، الاتفاق الذي وقعته مع الأمم المتحدة.

وكانت منظمة “هيومن رايتس ووتش“، قد اتهمت بتقرير سابق العام الماضي، “قسد” بزيادة وتيرة تجنيد للأطفال خمسة أضعاف، مشيرة إلى استهداف “قسد” لأطفال النازحين في المخيمات بغية تجنيدهم في صفوف قواتها.

وكشف التقرير سنوي للأمم المتحدة، أن منظمة “ي ب ك”، استخدمت 38 مدرسة ومستشفى لأنشطتها العسكرية، وجنّدت 313 طفلاً في سورية خلال 2018، وفق التقرير السنوي للأمين العام للأمم المتحدة.

اقرأ أيضاً