أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

“قسد” تحـ.ـاصر قرية شرقي الحسكة وتحـ.ـتجز نساء ومسنين في “حظيرة أغنام”

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس تواصل “قوات سوريا الديمقراطية – قسد”، حصارها لقرية “باوع” التابعة لناحية “تل براك”، بريف الحسكة الشرقي لليوم الثاني على التوالي، بالتزامن مع مداهمات لمنازل القرية.

وقالت مصادر أهلية لـ”أثر” إن “قسد”، فرضت حصاراً على القرية بعد مشاجرة جمعت عدداً من شبان بعناصر حاجزها عند مدخل القرية، وذلك بسبب محاولة عناصر من “الوحدات الكردية” منع السكان من إدخال كمية صغيرة من “البنزين”، بحجة أنها مخالفة.

وفي حملة المداهمات التي شاركت فيها قوة وصفت بـ”الضخمة”، أقدمت قيادات الحملة على تجميع ما يزيد على 150 شخصاً من النساء وكبار السن والأطفال ضمن حظيرة للأغنام داخل القرية في محاولة للضغط على الشبان الذين تبحث عنهم لتسليم أنفسهم.

وقالت مصادر “أثر” إن “قسد” رفضت تدخل وجهاء العشائر لحل الأزمة التي تشهدها القرية، في وقت تصر فيه القيادات الكردية للحملة على تطبيق شروطها قبل إنهاء الحصار.

ويأتي ذلك مع استمرار “قسد” بحصار قرية “الشركة”، في ريف الرقة الشمالي لليوم السادس على التوالي، للمطالبة بتسليم عدد ممن تسميهم بـ “مهربي المحروقات”، وتمنع “قسد” دخول صهاريج المياه أو خروج الحالات الإسعافية قبل تطبيق شروطها.

المنطقة الشرقية 

اقرأ أيضاً