أثر برس

الثلاثاء - 7 مايو - 2024

Search

قرطاج يكرم “مسافرو الحرب”

by Athr Press H

حصل الفيلم الروائي الطويل “مسافرو الحرب” على جائزة الاتحاد الدولي للنقاد السينمائيين “Fipresci” ضمن حفل توزيع الجوائز الموازية لمهرجان أيام قرطاج السينمائية، ومنحح الجائزة لمخرج العمل جود سعيد.

وعرضت لجنة التحكيم أسبابها في تقديم الجائزة، والمتمثلة بتميز فيلم “مسافرو الحرب” بالسينما المستقبلية، وتفرد الشخصية الرئيسية التي جسدها النجم العربي القدير أيمن زيدان.

بدوره، صرّح سعيدبمناسبة العرض العالمي الأول للفيلم: “بعد ساعات قليلة العرض العالمي الأول لـ(مسافرو الحرب) في أيام قرطاج السينمائية، الصالة تتسع لألف وستمئة كرسي، والبطاقات نفذت تماما، شكراً لثقة الجمهور التونسي والتي سيزيدها مسافرو الحرب”.

ويحكي الفيلم قصة بهاء، أيمن زيدان، وهو موظف في شركة الكهرباء بمحافظة حلب، على مشارف تقاعده، يخطط للحصول على تعويض نهاية خدمته والعودة للاستقرار في قريته الريفية البعيدة، ورحلة بهاء إلى قريته مليئة بالأحداث والمواقف المفاجئة والغريبة.

والفيلم من بطولة أيمن زيدان، لجين اسماعيل، ويارا جروج، ولينا حوارنة، وهو من تأليف وإخراج جود سعيد، وإنتاج لبناني لشركة “الأمير”، و قد تم تصوير مشاهد الفيلم في كل من حمص وريفها، حلب، اللاذقية، وريف حماة.

اقرأ أيضاً