أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

“قرار مستعجل” يخص الملاهي الليلية في حلب.. لماذا لا يتم اتخاذ قرار مستعجل يهم الأهالي خدمياً؟

by Athr Press G

خاص|| أثر برس  أثار قرار المكتب التنفيذي لمحافظة حلب الذي نص على تحديد أوقات فتح وإغلاق الملاهي الليلية سجالاً في مجلس محافظة حلب بما يخص صلاحيات المجلس والمكتب التنفيذي.

وبحسب ما أفاد مراسل “أثر” في حلب، القرار تم بموجبه تعديل أوقات فتح وإغلاق الملاهي الليلية بحيث تصبح وفق القرار الجديد من الساعة السابعة صباحاً وحتى الساعة الثانية بعد منتصف الليل عدا أيام الخميس والجمعة والسبت حتى الساعة الثالثة ما بعد منتصف الليل.

وتساءل عضو المجلس صالح بركات عن سبب اتخاذ هذا القرار من قبل المكتب التنفيذي، دون عرضه على المجلس ليصوت عليه، متسائلاً: “هل يحمل صفة حماية مصالح الوحدة الإدارية؟”

وأضاف بركات: “ما هو وجه الاستعجال الذي يحمله القرار، هل هو اقتصادي؟ أم خدمي؟ أم معيشي؟ وهل حلب بخير من كل النواحي المذكورة ليقوم المكتب التنفيذي باتخاذ هذا القرار المستعجل؟

وأكد بركات أنه بغض النظر عن قانونية القرار أم لا، فإن أهالي حلب سيكونوا أكثر سعادة لو اتخذ أي قرار مستعجل حول أي شأن يهمهم أكثر سواء كان خدمياً أو اقتصادياً.

بدوره، رئيس مجلس المحافظة محمد حجازي وافق عضو المجلس بأحقية الطرح، مضيفاً بأنه يمكن أن يُنظر للموضوع من وجهة نظر أخرى تتعلق بأن هذه المهنة لها أصحاب منشآت وفيها عاملون ولها مرتادون، وبالتالي مصالح للناس يجب أن يتم معالجتها.

يذكر أن البند 13 من المادة 13 من قانون الإدارة المحلية 107 لعام 2011 تنص على “اتخاذ أي قرار مستعجل يدخل في اختصاص مجلس المحافظة في فترات عدم انعقاده لحماية مصالح الوحدة الإدارية على أن يراعى في ذلك عدم مخالفة أي قرار نافذ أصدره المجلس وعلى أن يعرض هذا القرار على المجلس عند انعقاده في أول دورة له للنظر فيه وفي حال رفضه يعتبر ملغياً دون أن يكون لذلك أثر على الحقوق الناشئة للغير”.

حسن العجيلي – حلب

اقرأ أيضاً