أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

قرارات تخص المخططات التنظيمية في الغوطة الشرقية لدمشق

by Athr Press B

أفادت صحيفة “الوطن” السورية، بأن الحكومة السورية أصدرت قرارات حول تشكيل لجان لتقييم المخططات التنظيمية المصدقة لبلدات “حرستا وعربين وعين ترما” في الغوطة الشرقية لدمشق.

ووفقاً للصحيفة السورية، فإنه يقع على عاتق اللجان المشكّلة اقتراح الحلول التخطيطية الفنية اللازمة لتطوير هذه المخططات وخاصة في المناطق التي تضررت جراء الحرب التي استمرت أكثر من 7 سنوات.

أما في داريا فتم تقديم الدعم الفني لمجلس المدينة وتقييم كامل المخطط التنظيمي المصدق، وإعداد مقترحات دراسات تفصيلية لـ 4 مناطق متضررة ضمن المخطط التنظيمي وفق رؤية جديدة راعت معالجة مناطق السكن العشوائي والارتقاء بمستوى السكن واعتماد التوسع الشاقولي ما أمكن بما يضمن حقوق المالكين.

ولفتت الصحيفة أيضاً، إلى أنه تم توقيع عقد مع الشركة العامة للدراسات والاستشارات الفنية لتقييم المخطط التنظيمي لمدينة دير الزور بقيمة /150/ مليون ليرة، فضلاً عن أن الشركة بدأت بتجهيز الأعمال المكتبية لحين ورود أمر المباشرة من قبل المحافظة.

وكانت الخريطة الوطنية للسكن العشوائي التي أعدتها هيئة التخطيط الإقليمي قد حددت /157/ منطقة سكن عشوائي في سوريا، وتمت مخاطبة المحافظات لتقديم بيانات حول واقع مناطق السكن العشوائي لديها من حيث مساحة المنطقة والكثافة السكانية لها والمناطق التي تم إعداد مخططات تنظيمية تفصيلية لها والمراحل التي تم الوصول إليها لإنجاز هذه المخططات والمناطق التي لم يتم إعداد مخططات لها، حسب ما ذكرته “الوطن” السورية.

اقرأ أيضاً