أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

قتلى وجرحى في صفوف “النصرة” بعد استهدافات طالت قرى ريف إدلب

by Athr Press R

ردت القوات السورية صباح اليوم على الاستهدافات المتواصلة لـ”جبهة النصرة” باتجاه نقاطها العسكرية  على جبهات ريفي إدلب وحماة.

حيث أفادت  وكالة “سانا” السورية الرسمية بأن القوات السورية استهدفت بعدة قذائف صاروخية ومدفعية مقرات تتبع لـ “جبهة النصرة” والفصائل المسلحة الموالية لها في قريتي ميدان غزال والهبيط في ريف إدلب.

وأشارت الوكالة إلى أن تلك الرمايات حققت إصابات مباشرة في صفوف مسلحي “النصرة” ودمرت عدد من مقراتهم ومنصات إطلاق الصواريخ التي كانوا يستخدمونها في استهداف  قرى ريفي حماة واللاذقية.

بالمقابل، أفاد “المرصد” المعارض بأن أكثر من 28 غارة جوية استهدفت صباح اليوم في  أماكن في الهبيط والشيخ مصطفى والفقيع وكرسعة وكفرلاتة وسفوهن وترملا في ريف إدلب الجنوبي، واللطامنة في ريف حماة الشمالي، ومحيط الإيكاردا في ريف حلب الجنوبي.

وأضاف “المرصد” أن تلك الرمايات أدت  إلى مقتل 4 مسلحين من “جبهة النصرة” وسقوط العشرات منهم جرحى، مشيراً إلى أن عدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود معلومات عن قتلى آخرين.

وتأتي تلك الاستهدافات في الوقت الذي تواصل فيه القوات السورية عملياتها العسكرية في المنطقة متكمنةً  خلال الأسابيع القليلة الماضية من استعادة السيطرة على العديد من القرى والبلدات الاستراتيجية بعد معارك عنيفية مع مسلحين معظمهم من الأجانب العاملين في “جبهة النصرة” المصنفة على قائمة الإرهاب  الدولي.

اقرأ أيضاً