أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

النجباء العراقية: إن لم تخرج أمريكا من العراق فالبندقية هي الرد

by Athr Press Z

أكدت “حركة النجباء” العراقية أنها مستعدة لمواجهة الوجود الأمريكي في العراق، في حال رفضت الخروج من بلادها.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا” عن المتحدث باسم الحركة أبو وارث الموسوي قوله: “في حال رفض الجانب الأميركي الانسحاب، فسيكون رد النجباء هو البندقية، وكما قاتلنا من أجل السيادة العراقية والحفاظ علي العملية السياسية، سنعيد الكرة على القوات الأجنبية إذا أقروا بالاحتلال ورفضوا الانسحاب”.

وشدد الموسوي أن  “على الحكومة العراقية ووزارة الخارجية أن تتخذ الموقف الوطني المنسجم مع الأهداف والسيادة الوطنية وأن تضع حداً لهذه المواقف والتصريحات المستفزة من قبل الجانب الأميركي”.

وأكد المتحدث باسم حركة النجباء أن الولايات المتحدة الأمريكية باتت تتعامل مع العراق وكأنها ولاية من الولايات الأمريكية، حي قال: “التصريحات الأميركية الوقحة تصدر في كل يوم، وكأن العراق أصبح جزء من المحور الأميركي أو إحدى الولايات الأميركية، وهذا غير مقبول ولن نسمح به إطلاقاً”.

ويأتي تصريح الموسوي بعدما ذكر المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية أدريان رانكين غالاوي أمس أن “التحالف الدولي” لمحاربة “داعش” لم يعد في حاجة للاحتفاظ بوحدات مدفعيته في العراق، لكنه سيواصل تواجده بالتنسيق مع الحكومة العراقية وفقا لتطور الأوضاع على الأرض.

وكان أحد اقادة العسكريين العراقيين قد أشار في لقاء له على قناة “الميادين” الفضائية أن أمريكا هي التي أدخل “داعش” إلى العراق ليبرروا عودتهم إلى العرق عسكرياً، مستدلاً في ذلك إلى الأسلحة الأمريكية التي وجدوها في مراكزهم التي خرجوا منها.

اقرأ أيضاً