أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

في دور ثمن النهائي من كأس آسيا: فوز منطقي لقطر ومثير للأردن

by Athr Press M

تأهل منتخب الأردن إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس آسيا المقامة في قطر، اليوم الاثنين، بعد فوزه المثير على منتخب العراق بثلاثة أهداف لهدفين وسجل المنتخب الأردني هدفين في الوقت المحتسب بدل ضائع.

كما تأهل منتخب قطر بعد فوز المتوقع على منتخب فلسطين بهدفين لهدف.

وسيلعب المنتخب الأردني مع منتخب طاجكستان في دور الثمانية فيما يلعب منتخب قطر مع الفائز من مباراة منتخب أوزبكستان وتايلاند.

وبعد الطرد الذي تعرض له لاعب منتخب العراق أيمن حسين أمام الأردن أصبح عدد حالات الطرد في البطولة  8 حالات حتى الآن.

وبالأهداف الثمانية التي سجلت اليوم أصبح عدد الأهداف المسجلة في البطولة 101 هدف.

القطري حسن الهيدوس صاحب الهدف رقم 100 في البطولة، وبالهدف الذي سجله العراقي أيمن حسين اليوم على الأردن أصبح رصيده 6 أهداف في صدارة الهدافين وقد توقف هذا الرصيد عند هذا الحد بعد خروج منتخب بلاده من البطولة، فيما رفع المهاجم القطري أكرم عفيف بالهدف الذي سجله على منتخب فلسطين رصيده إلى أربعة أهداف، وفي المركز الثالث جاء عدي الدباغة من فلسطين و الياباني أياسي يويدا في المركز الثالث برصيد ثلاثة أهداف.

وبركلة الجزاء التي احتسبها الحكم اليوم في مباراة قطر وفلسطين لصالح المنتخب القطري أصبح عدد الركلات المحتسبة 17ركلة ضاع منها خمس ركلات.

الهدف الذي سجله منتخب فلسطين على قطر هو الأول الذي يدخل المرمى المنتخب القطري، ليبقى منتخب تايلاند هو المنتخب الوحيد الذي لم يتعرض مرماه لأي هدف في البطولة.

محسن عمران || أثر سبورت

اقرأ أيضاً