أثر برس

الثلاثاء - 7 مايو - 2024

Search

في السويداء.. تبرعوا بمصابيح لإنارة القرية فألزمتهم البلدية بتكاليف التركيب

by Athr Press H

فوجئ أهالي قرية “ذكبر” بريف مدينة السويداء، بعجز البلدية عن تركيب أكثر من 70 مصباح كهربائي تبرعوا بهم ليتمكنوا من إنارة شوارع قريتهم، لكن البلدية لم  تتعاقد مع فني كهرباء، مما أرغم الأهالي أيضاً على دفع أجرة التركيب التي توازي قيمتها قيمة المصابيح على نفقتهم الخاصة.

واستغرب الأهالي بعد معرفتهم بأن القانون لايلزم شركة الكهرباء بتركيب المصابيح كونه اختصاص الوحدة الإدارية “المجلس المحلي أو البلدية”، إلا أن مدير شركة كهرباء السويداء، نضال نوفل، وعد بالتنسيق مع الوحدات الإدارية لتأمين فني كهرباء بأجور رمزية مؤكداً أن مسؤولية تركيب المصابيح تعود للوحدات الإدارية لأنها مبادرة محلية، بحسب ما ذكرت صحيفة “الوطن” السورية.

وبدل أن تشجع المجالس المحلية ومديرية الكهرباء المبادرات المحلية وتدعمها وتؤمن لها احتياجاتها على اعتبار أنها تساعد مؤسسات الدولة في أداء واجباتها، بدت وكأنها معطلة لها وليس مساعدة في وقت تعيش البلاد بحالة هي بأمس الاحتياج فيها لمبادرات المجتمع المدني.

ولفت مدير الكهرباء إلى أن الشركة العامة لكهرباء السويداء قامت منذ بداية العام بتنظيم 101 ضبط لاستجرار غير مشروع للتيار وبلغت الكمية المقدرة بموجب هذه الضبوط نحو 288 ألف كيلو واط وبقيمة مالية وصلت إلى نحو 6 ملايين ليرة.

اقرأ أيضاً