أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

فلسطين.. إصابة أكثر من 90 فلسطيني برصاص الاحتلال في غزة

by Athr Press B

لا تزال انتهاكات الاحتلال مستمرة في فلسطين حيث أصيب أمس الجمعة، أكثر من 90 فلسطيني برصاص وغاز الاحتلال الإسرائيلي أثناء قمعهم لمسيرة العودة التي انطلقت من أنحاء غزة صوب السياج الحدودي الفاصل شرق القطاع.

ووفقاً لموقع “روسيا اليوم“، فإن وزارة الصحة في قطاع غزة، أوضحت أن 97 شخصاً أصيبوا بجراح مختلفة، منها 49 إصابة بالرصاص الحي الذي أطلقته قوات الكيان الإسرائيلي، بالإضافة إلى إصابة 4 مسعفين وصحفيين.

وتحدثت وسائل إعلام فلسطينية، عن  إصابة المصور الصحفي رامي مصران، برصاصة في وجهه أطلقها الاحتلال، وذلك خلال تغطيته للمواجهات شرق البريج وسط قطاع غزة.

وكان قد توافد آلاف الفلسطينيين إلى مخيمات العودة من أجل المشاركة في الجمعة الـ 67 لمسيرات العودة والتي تحمل اسم “جمعة حرق العلم”.

ووصل المشاركون إلى 5 نقاط في رفح وخان يونس والبريج وغزة وجباليا تلبية لدعوة من الهيئة العليا وكسر الحصار، التي دعت إلى أوسع مشاركة ممكنة في المسيرات.

وتوترت الأوضاع على الحدود بين القطاع والكيان الإسرائيلي منذ انطلاق “مسيرات العودة” الفلسطينية بدءاً من احتفالات يوم الأرض في آذار2018 وبشكل أسبوعي، والتي تطورت لمواجهات فلسطينية مع القوات “الإسرائيلية” أسفرت عن مقتل عشرات الفلسطينيين.

وكان قد تم التوصل إلى تهدئة في فلسطين المحتلة في أيار الفائت برعاية مصرية وقطرية وأممية بحسب تقارير صحفية مختلفة.

يذكر أن الحصار “الإسرائيلي” مفروض على قطاع غزة الفلسطيني منذ 12 عاماً.

اقرأ أيضاً