أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

فرص عمل ونشاط سياحي من خلال مشروع “تلفريك” في سوريا

by Athr Press B

أفادت وسائل إعلام سورية، بأنه يتم حالياً التنسيق مع منظمة اليونيسكو والمديرية العامة للآثار والمتاحف لإحداث مسارات جديدة للتلفريك قرب قلعة صلاح الدين في محافظة اللاذقية.

ووفقاً لصحيفة “الوطن” السورية، فإن مدير السياحة في محافظة اللاذقية عمار أحمد أوضح أن مشروع التلفريك سيعمل على تأمين فرص عمل مستقبلية لأبناء منطقة اللاذقية ومن ثم الحفاظ على خصوصيتها ضمن ما يسمى السياحة المستدامة.

وقال مدير السياحة: “لقد تم وضع الدراسات النهائية المقترحة لطرح أراضٍ في مناطق البسيط ووادي قنديل والشقيفات للاستثمار السياحي وخصوصاً كشواطئ مفتوحة في كل منها، وذلك خلال الفترة القريبة جداً”.

من جهته، مدير الترويج في مديرية السياحة فراس وردي تحدث عن الخطة الترويجية لعام 2019 المقبل، حيث قال: “إن السياحة الريفية ستحظى بنصيب كبير في خطة الترويج السياحي العام المقبل وتم طرح مواقع وقرى جديدة تصلح لأن تكون مقاصد جبلية سياحية وفق أعلى المواصفات”، مشيراً إلى دور الفعاليات في ريفي جبلة والقرداحة الممهدة لعملية الاستثمار السياحي فيها.

تجدر الإشارة إلى أن تصوير المناطق سيتم بطائرات الدرون ووفق تقنياتQR، فضلاً عن أن الترويج سيتم عبر المواقع الالكترونية التي لعبت دوراً كبيراً في الإضاءة على مناطق عدة منها وادي قنديل، حسب ما أكده مدير الترويح لـ “الوطن” السورية.

اقرأ أيضاً