أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

غير معنية بها ولا حتى بإبداء الرأي.. دمشق ترد على التصريحات الفرنسية حول الانتخابات الرئاسية

by Athr Press Z

أدانت الخارجية السورية وصف الخارجية الفرنسية للانتخابات الرئاسية السورية على أنها باطلة، مشيرة إلى أن هذه الانتخابات شأن سيادي سوري بامتياز لا يحق لأي طرف خارجي التدخل به.

ونقلت وكالة “سانا” الرسمية عن مصدر رسمي في الخارجية السورية قوله: “إن دمشق تدين بشدة تصريحات المتحدث باسم الخارجية الفرنسية حول الانتخابات الرئاسية وتؤكد أن المقاربات الخاطئة للحكومة الفرنسية في سوريا لن تستطيع إعاقة عملية توطيد الاستقرار في سوريا”.

وأضاف المصدر أن “الانتخابات شأن سيادي سوري بامتياز لا يحق لأي طرف خارجي التدخل به، والسوريون وحدهم أصحاب القول الفصل فيه”.

وقالت الخارجية: “إن توافد السوريين بكثافة إلى مراكز الاقتراع على امتداد العالم بما فيها باريس يشكل الرد الأبلغ على هذه التصريحات”.

وكانت الناطقة باسم الخارجية الفرنسية آنييس فون دير مول قالت قبل يومين في بيان: “إن الانتخابات الرئاسية التي ستجري في سوريا باطلة ولا شرعية لها” وأضافت أنها “تفتقر للمعايير اللازمة ولا تسمح بالخروج من الأزمة”.

وقالت الخارجية الفرنسية “إن الانتخابات التي تنظمها الدولة السورية في الداخل والخارج مثل الانتخابات الرئاسية التي ستجري خلال أيام أو الانتخابات التشريعية العام الماضي لا تستوفي الشروط وتفتقر للمعايير”.

وكانت فرنسا سمحت بإجراء التصويت في الانتخابات الرئاسية السورية على أراضيها، بينما رفضت دول أخرى ذلك، مثل تركيا، وألمانيا.

يشار إلى أنه إلى الآن تحاول العديد من الدول من خلال مكانتها الدولية ووسائل إعلامها الترويج لفكرة عدم شرعية الانتخابات الرئاسية السورية، في سيناريو متكرر لما جرى في الجولة الانتخابية السابقة عام 2014.

أثر برس

اقرأ أيضاً