أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

غارات وقصف على غزة.. والفصائل الفلسطينية ترد بـ12 صاروخ

by Athr Press R

ردت الفصائل الفلسطينية فجر اليوم على استهداف الاحتلال الإسرائيلي بصاروخين على الأقل، لمركبة متوقفة قرب المحكمة الشرعية في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأكدت حركة حماس وفقاً لوكالات فلسطينية، أن تصعيد الاحتلال الإسرائيلي وتعمد استهدافه للمتظاهرين السلميين استدعى سرعة رد الفصائل الفلسطينية.

وقال الناطق باسم حماس فوزي برهوم في بيان: “إن رد المقاومة يأتي بإطار جهوزيتها التامة للقيام بواجبها بالدفاع عن شعبنا وحماية مصالحه”.

وشدد على أن “كل ما يترتب على استمرار حماقات الاحتلال من نتائج سيثبت فشل سياساته وخطأ حساباته وعليه أن يتحمل عواقبها”.

بدوره، أقر المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان بتنفيذ الطيران الحربي الإسرائيلي عدة غارات من خلال طائرة ودبابة، على سيارة تابعة لناشط في حركة حماس لإطلاق الطائرات الورقية والبالونات الحارقة بالإضافة إلى موقعي رصد تابعيْن لحماس في شمال قطاع غزة.

كما أكدت وسائل إعلام عبرية أنه تم رصد 12 صاروخاً أطلقت من قطاع غزة وسقطت في محيط مستوطنات “غلاف غزة” منذ منتصف الليلة الفائتة حتى فجر اليوم.

وذكر موقع i24”” العبري أن صافرات الانذار دوت في المطقة بين الحين والآخر مما جعل الليلة برمتها غير هادئة في المستوطنات  المحيطة بقطاع غزة، وقال إن منظومة “القبة الحديدية” للدفاع الصاروخي قد اعترضت صاروخين من أصل 12 صاروخ.

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي تفشل فيها منظومة “القبة الحديدية” ولم يحدث أن تمكنت من اعتراض صلية صواريخ كاملة.

اقرأ أيضاً