أثر برس

الأربعاء - 1 مايو - 2024

Search

شرب الماء مهم جداً لكن لهذا السبب عليك أن تتوقف عن الإكثار منه

by Athr Press H

يعد شرب الماء مهم جداً لصحة الإنسان، حيث ينصح العديد من مختصي الرعاية الصحية الأشخاص بشرب من 2 إلى 3 لتر يومياً من المياه، وذلك لمنع إصابة الجسم بالجفاف أو أي مضاعفات أخرى.

إلا أن صحيفة “ديلي ميل” البريطانية نقلت عن خبراء الصحة أن هناك أعراض جانبية تظهر مع الإفراط في شرب الماء فالكمية الموصي بها من المياه تختلف من شخص إلى آخر بناءً على حالة الشخص الصحية ومناخ المنطقة التي يعيش بها.

وبيّن الخبراء أن هناك بعض الأشخاص يقومون بشرب لتر كامل من المياه دفعة واحدة، في حين أن كلى الإنسان لا تستطيع تصفية إلا نصف لتر من المياه كل ساعة، لذلك يعتبر تناول المياه دفعة واحدة أمر غير مجدي.

كما أن الصوديوم يقوم في موازنة السوائل داخل الخلايا وخارجها، وبالتالي فإن شرب الكثير من المياه يتسبب في انتقال السوائل من دمك إلى داخل خلاياك مما يجعلها منتفخة.

وفي بعض الأحيان يمكن أن يتسبب شرب الكثير من المياه بمشاكل للأطفال، كونهم لا يستطيعون التعامل مع الكثير من المياه، لذلك يفضل إعطاء الحليب المصنع للأطفال فقط مع كمية قليلة من المياه.

وفي السياق، يتسبب شرب المياه خلال الطعام في التخفيف من حمض المعدة والأنزيمات الهضمية، مما يجعل عملية هضم الطعام أمر صعب على الجسم.

ويعتقد البعض أن تناول المياه خلال الوجبات يؤدي إلى تسريع عملية الهضم، إلا أن الإكثار من شربه يؤدي إلى جعل عملية الهضم بطيئة وأقل كفاءة.

اقرأ أيضاً