أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

“عزف منفرد” يبدأ ليحمل في طيّاته رسائل إنسانية

by Athr Press H

أعلن المخرج السوري عبداللطيف عبدالحميد عن الملامح العامة لفيلمه الجديد “عزف منفرد” من تأليفه وإخراجه وإنتاج المؤسسة العامة للسينما، بمناسبة إطلاق عمليات تصوير الفيلم الروائي الطويل.

وأوضح عبدالحميد أن الفيلم يسلط الضوء على الإنسانية والمحبة، وتدور أحداثه بين عامي 2012-2013 أي في ذروة الأزمة السورية، مبيناً أن الحرب رغم أنها ورطة كبيرة في حياة البشر إلا أنها مختبر متعدد الاستعمالات يكشف مزايا البشر وأخلاق الأفراد.

وبين المخرج السوري أن الفيلم يحاول إيضاح ما يمكن أن تسببه المصادفة من القصص المعبرة عن الإنسان الذي لا تُفقده الحرب حسه الإنساني، ولا تجبره الظروف على تجاهل الألم البشري، ويتشارك بطولته مجموعة من الممثلين السوريين على رأسهم الممثلة أمل عرفة، رنا شميس، جرجس جبارة ، وفادي صبيح.

وأبدت أمل عرفة إعجابها الكبير بنص الفيلم، وسعادتها بالعمل مع مخرجه عبد اللطيف في ثاني تجاربهما سوية بعد فيلم صعود المطر، متمنية تقديم دور يلامس قلوب المشاهدين.

في حين كشفت الممثلة رنا شميس عن جزء صغير من دورها والذي تشارك فيه بالغناء، موضحةً أن الأغنية الأساسية للفيلم هي دفاع عن حياة أسرية، حيث تخرج الشخصية من نظام حياتها المعتاد لتكون موجودة ضمن مكان لا يمثل تلك الشخصية في سبيل المحافظة على استمرارية بيتها.

اقرأ أيضاً