أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

ظهور مرض جديد أعراضه مشابهة لفايروس كورونا.. والسبب حشرة!

by Athr Press B

حذرت جهات طبية أمريكية من ظهور مرض جديد تشبه أعراضه أعراض الإصابة بفايروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، لكن السبب في هذا المرض هو حشرة القراد الآخذة في الانتشار في ولاية نيويورك الأمريكية.

ووفقاً لشبكة “فوكس نيوز” الأمريكية، فإن العلماء قالوا: “يحدث الداء الجديد، الذي يطلق عليه اسم (مرض التشققات)، بسبب البكتيريا التي تتسبب بها في المقام الأول لدغات حشرة القراد، ويمكن أن تؤدي إلى الحمى والصداع والقشعريرة وآلام العضلات”.

وبحسب مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة، فإن اللدغات التي تحدثها حشرة القراد، تتسبب في أعراض تشبه تلك التي تظهر على مرضى فايروس كورونا، ويمكن أن تكون مميتة، مشيرة إلى زيادة في عدد المرضى الذين تعرضوا للدغات من حشرة القراد في ولاية نيويورك في الآونة الأخيرة.

وشددت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، على ضرورة عدم ارتياد الحدائق والغابات في هذه الفترة.

بدوره، نائب مدير مكتب مكافحة الأمراض المعدية التابع لوزارة الصحة في الولايات المتحدة، بايرون باكينسون، قال: “هذا الأمر يتزايد حقاً، خاصة في الجزء الشمالي الشرقي من نيويورك.. هناك مناطق في ولاية نيويورك سجلت فيها إصابات من جراء حشرة القراد أكثر من أمراض بكتيرية أخرى شائعة”، محذراً من خطورة المرض الجديد في ظل انتشار فايروس كورونا.

يذكر أن الحصيلة العالمية لعدد الإصابات بفايروس كورونا المستجد حول العالم باتت تقترب من 8 ملايين، فيما تجاوز عدد الوفيات حاجز الـ 428 ألف، حسب ما أعلنته منظمة الصحة العالمية.

أثر برس

 

اقرأ أيضاً