أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

طيورنا التدريبية المهاجرة تبصم في الدول العربية

by Athr Press M

تغزو الكوادر التدريبية السورية الملاعب العربية وتبصم مع الأندية التي تعمل معها وتحقق البطولات والنتائج الجيدة بعدما أغلقت أنديتنا الأبواب في وجهها أو هاجرت لظروف خاصة بها والسبب في كل الأحوال مادي بحت إذ يحظون هناك برواتب أعلى وبدعم كبير إداري وفني وغيره من إدارات هذه الأندية.

ويبرز اسم المدرب رأفت محمد مدرب العهد اللبناني إلى الواجهة بعد النتائج اللافتة مع فريقه في البطولات المحلية اللبنانية وأيضاً على المستوى الآسيوي بعد تأهله إلى نهائي كأس الاتحاد الآسيوي هذا العام.

ومن المدربين والخبرات الكروية العاملة حالياً المدرب عمار عوض الذي يعمل مدير علاقات عامة في نادي الوحدة الإماراتي وياسر سباعي مدير فني في نادي الخريطيات القطري وأنس صابوني مدرب فئات في نادي الإمارات الإماراتي وفراس الخطيب مدرب نادي الفحيحيل الكويتي وأيمن الحكيم الذي تعاقد مؤخراً لتدريب فريق القاسم العراقي.

وأيضاً من المدربين السوريين الذين يعملون ويتألقون في الملاعب العربية المدرب محمد قويض الذي يدير أكاديمية خاصة في الإمارات وكان قد درب منتخب سوريا والكرامة والعهد ودرب في العراق والأردن، ونزار محروس الذي درب منتخب سوريا والوحدة وأربيل العراقي كما درب في عدد من الأندية العربية، وهيثم جطل الذي درب تشرين ومنتخب سوريا الأولمبي وعدد من الفرق البحرينية آخرها الأهلي قبل أن يستقيل منه، وعماد خانكان الذي درب الكرامة وعدد من الفرق العربية آخرها السلط الأردني قبل أن يتركه قبل أيام وضرار رداوي مدرب الشباب في نادي القادسية الكويتي ورضوان الشيخ حسن مشرف فني على الفئات في نادي الدحيل القطري وحازم حربا مدير فني في الاتحاد القطري ورضوان الأبرش الذي درب منتخب سوريا تحت 23 عاماً والشرطة وأهلي حلب والعربي الأردني وحالياً يدرب نادي أم صحم البحريني.

ومن الخبرات التي تعمل وتبصم أيضاً محلل الأداء فادي الجباوي الذي يعمل حالياً في نادي دبا الحصن بالإمارات وسائد سويدان معد بدني في نادي زاخو العراقي وهاشم كردغلي معد بدني في نادي الفيصلي الأردني.

وخارج الحدود العربية المدرب صافي عيوش الذي درب عدداً من الفرق الأسترالية وحقق معها نتائج لافتة واستقر حالياً مع نادي ملبورن سيتي ليدرب فريق الشباب فيه.

طبعاً هناك الكثير من الكوادر السورية العاملة مع فرق عربية نعتز ونفخر بها ونتمنى أن تجد الفرصة والظروف الملائمة للعمل في بلدها ونقل خبرتها وتجربتها التي اكتسبتها خلال عملها إلى كرتنا.

وكان 15 مدرباً في الدوري السوري الممتاز قد تمت إقالتهم أو استقالوا هذا الموسم الذي لم ينته حتى الآن ويبدو أن عدداً من المدربين ما زالوا على لائحة الإقالة في الجولات القادمة ويبدو أن الاستقالات والإقالات مسلسل رمضاني بأجزاء كثيرة.

محسن عمران || أثر سبورت

اقرأ أيضاً