أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

طهران: نمد يدنا نحو الرياض وندعوها لمد يدها.. حلمها بضربنا لن يتحقق

by Athr Press B

صرح وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، بأنه في حال أبدت الرياض رغبتها بالحوار مع طهران فإن يد إيران كانت ولا تزال ممدودة دوماً نحو السعودية.

حيث قال ظريف في تصريح لصحيفة “همشهري” الإيرانية: “نقول للسعودية أن تمد يدها بنفسها نحو يد إيران، وألا تبحث عن يد اصطناعية، لأنها ستكون خاوية.. إذا قالت السعودية إن يدها ممدودة نحو إيران فإن يد إيران كانت ولا تزال ممدودة دوماً نحو السعودية”.

وأضاف: “يدا إيران والسعودية لا تلتقيان لأن الرياض تريد قبضة من حديد لضرب يد إيران، وهذا حلم لن يتحقق.. السعودية استعانت سابقاً بصدام حسين ضد إيران، ثم لجأت إلى أمريكا، واليوم تتجه صوب الكيان الإسرائيلي”.

ولفت المسؤول الإيراني إلى أن بلاده قدمت العديد من المقترحات للحوار مع السعودية ودول المنطقة، وهي لا تزال على الطاولة.

وكانت الحكومة الإيرانية وجهت في وقت سابق مجموعة رسائل إلى السعودية، أكدت من خلالها أن طهران ستقف إلى جانب الرياض في أسوأ الظروف، كما وقفت إلى جانب الكويت وقطر، حيث قال مساعد رئيس البرلمان الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، حينها، “إيران أهم جار للسعودية ويمكنها التعويل علينا في الظروف السيئة.. إيران تبقي الطريق أمام السعودية مفتوحاً لتطبيع العلاقات والخيار يعود إلى الجانب السعودي.. إيران ستقف إلى جانب السعودية في أسوأ الظروف مثلما وقفت إلى جانب الكويت عند الاجتياح، وإلى جانب قطر عند الحصار”.

أثر برس

اقرأ أيضاً