أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

سورية.. طقس مستقر في أول 5 أيام من تشرين الأول ثم تنقلب الأجواء

by Athr Press B

تشهد سورية طقس مستقر في أول أيام شهر تشرين الأول، حيث تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الأربعاء، بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام ومائلاً للبرودة، ويكون بارداً على المرتفعات الجبلية ليلاً، محذرة من تشكل الضباب في الصباح الباكر على المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية وتكون الرياح متقلبة إلى غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الخميس، أوضحت الأرصاد الجوية أن انخفاض ملموس سيطرأ على درجات الحرارة في سورية لتصبح قريبة من معدلاتها في معظم المناطق ويكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع نشاط على سرعة الرياح الغربية ما يثير الغبار في أجزاء من المناطق الشرقية والبادية.

من جهته، المتخصص في الأحوال الجوية إيلي خنيصر، ذكر أن حركة المنخفضات الجوية بعيدة في الوقت الحالي، عن الحوض الشرقي للمتوسط فهي تسلك حالياً، وسط أوروبا وغرب روسيا.

تجدر الإشارة  إلى أنه وفق النموذج الأوروبي فإننا سنشهد في بلاد الشام “سورية، فلسطين، لبنان، الأردن”، اعتباراً من ليل يوم 5 تشرين الأول المقبل، أجواء باردة نسبياً، حسب ما ذكرته “هوى الشام”.

اقرأ أيضاً