أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

طقس سوريا.. أجواء مستقرة ودافئة نهاراً خلال اليومين المقبلين

by Athr Press B

يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة في سوريا، مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو 3 إلى 6 درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة، نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي سطحي، يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

ويكون الطقس اليوم السبت، بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، مع فرصة لهطول زخات محلية من المطر فوق المناطق الساحلية، كما يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة مع بقائها أدنى من معدلاتها، فيما يستمر الطقس بارداً ليلاً ويحذر من حدوث الصقيع على المرتفعات الجبلية، أما الرياح تكون غربية إلى جنوبية غربية في المنطقة الساحلية والجنوبية وغربية إلى شمالية غربية في باقي المناطق وتكون بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 50كم تثير الغبار في المناطق الشرقية والبادية، بحسب الأرصاد الجوية.

وغداً الأحد، توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتقترب من معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة، والطقس يكون غائماً جزئياً بشكل عام، مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات محلية من المطر فوق المناطق الساحلية والشمالية والشمالية الشرقية، فيما يكون الطقس بارداً نسبياً بشكل عام.

وكان المتنبئ الجوي زكريا العيسى، توقع في وقت سابق خلال حديثه مع “أثر”، أن ترتفع درجات الحرارة اليوم السبت وغداً الأحد، لتقترب من معدلاتها، بالتوازي مع انخفاض في سرعة الرياح، ويوجد فرصة لهطولات مطرية في المناطق الساحلية والشمالية.

وبحسب العيسى، فإن الطقس خلال اليومين المقبلين يكون صحواً بشكل عام، مع ارتفاع يطرأ على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلاتها، حتى يوم الثلاثاء المقبل.

أثر برس

اقرأ أيضاً