أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

طقس سوريا.. أجواء صيفية حارّة حتى نهاية الأسبوع

by Athr Press B

تستمر درجات الحرارة في سوريا أعلى من معدلاتها بنحو 5 إلى 7 درجات مئوية، نتيجة تأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي في الطبقات السطحية المترافق بامتداد لمرتفع جوي مصحوب بكتلة هوائية شبه مدارية حارة في طبقات الجو العليا.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن الطقس اليوم الإثنين، يكون صيفياً حاراً وصحواً عموماً وسديمياً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، بينما تكون الرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة، مع هبات نشطة أحياناً تتجاوز 60 كيلومتراً في الساعة مثيرة للغبار والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ولفتت الأرصاد الجوية إلى أنه لن يطرأ أي تغيير على الحالة الجوية في سوريا غداً الثلاثاء أي ستكون مشابهة لليوم.

أما يوم الأربعاء، تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاً في بعض المناطق مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية، ويبقى الطقس صيفياً حاراً وصحواً عموماً، وسديمياً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، وتكون الرياح غربية بين الخفيفة والمعتدلة.

وحذّرت الأرصاد الجوية من حدوث الحرائق في الغابات والمناطق الحراجية والأراضي الزراعية، بسبب ارتفاع درجات الحرارة، مشددة على ضرورة عدم التعرّض لأشعة الشمس مباشرةً خاصة خلال أوقات الذروة “من 11 إلى 4 عصراً”.

كما حذرت الأرصاد الجوية من ارتفاع نسبة الرطوبة السطحية خاصة في المناطق الساحلية والغربية.

تجدر الإشارة إلى أن الأمم المتحدة نشرت قبل أيام تحذيراً قالت فيه: “على العالم الاستعداد لموجات حر أكثر شدّة”.

وتسجل درجات الحـرارة اليوم الإثنين في دمشق 41 نهاراً و24 ليلاً، وفي حمص 38 نهاراً و23 ليلاً، وفي المنطقة الساحلية 33 نهاراً و26 ليلاً، وفي حلب 41 نهاراً و26 ليلاً، وفي المنطقة الشرقية 46 نهاراً و29 ليلاً.

أثر برس

اقرأ أيضاً