أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

طقس سوريا.. أجواء باردة ليلاً وتحذير من حدوث الصقيع في أغلب المناطق الداخلية

by Athr Press B

توقعت الأرصاد الجوية أن تستمر درجات الحرارة في سوريا أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 5 درجات مئوية، نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي يترافق بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

ويكون الطقس اليوم الثلاثاء وغداً الأربعاء، بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، مع فرصة ضعيفة لهطول أمطار خفيفة ومتفرقة فوق المناطق الجنوبية والشرقية والوسطى والساحلية، ويكون الهطول ثلجياً على المرتفعات الجبلية، فيما يكون الطقس بارداً ليلاً.

وتكون الرياح اليوم جنوبية شرقية إلى شرقية خفيفة السرعة وشرقية معتدلة مع هبات نشطة في المناطق الساحلية لكن تتحول يوم غد الأربعاء إلى شمالية غربية معتدلة مع هبات نشطة تخف سرعتها مساء، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وبالنسبة ليوم الخميس، يكون الطقس صحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة، كما تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 5 درجات مئوية.

وحذرت الأرصاد الجوية من الأجواء الباردة ليلاً ومن حدوث الصقيع في أغلب المناطق الداخلية وتشكل الجليد فوق المرتفعات الجبلية، ومن تدني مستوى الرؤية الأفقية بسبب الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر في بعض المناطق الداخلية.

وتسجل درجات الحرارة في دمشق 11 نهاراً، و0 ليلاً، وفي المنطقة الساحلية 15 نهاراً و5 ليلاً، وفي دير الزور والرقة تسجل 12 نهاراً و0 ليلاً، وفي حلب 11 نهاراً وناقص 2 ليلاً.

أثر برس

اقرأ أيضاً