أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

مرتفع جوي تتأثر به سورية.. إليكم حالة الطقس

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن هناك ارتفاع ملموس سيطرأ على درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها في معظم المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون الطقس ربيعياً دافئاً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام وسديمياً في المناطق الشرقية والبادية.

وأضافت الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة ستوالي ارتفاعها غداً الإثنين لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية ويكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة لهطول زخات من المطر خلال ساعات المساء والليل فوق المرتفعات الساحلية وبعض المناطق الداخلية.

بدوره، المتخصص في الأحوال الجوية إيلي خنيصر أعلن أن هناك رياح  جنوبية شرقية ستهب على لبنان ودمشق وفلسطين مساء اليوم الأحد، فيتحول الطقس في المنطقة إلى دافئ ظهر اليوم وحار يوم الإثنين، بانتظار وصول النزول القطبي يوم الثلاثاء نحو وسط أوروبا وشمال تركيا واليونان، ما سينعكس سلباً على المنطقة من حيث الانخفاض الحاد بدرجات الحرارة أي بمعدل 10 درجات مئوية.

يذكر أن الكثير من المتخصصين في الأحوال الجوية، أفادوا بأن هناك توقعات تشير إلى أن طقس شهر رمضان سيكون متقلب بين الحار والبارد بسبب الموجات المتضاربة.

اقرأ أيضاً