أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

إصابات جراء حادث تصادم قطار مع “فان” في طرطوس

by Athr Press G

خاص || أثر برس أصيب 7 أشخاص ظهر اليوم، جراء اصطدام “فان” كانوا يستقلونه بقطار شحن أثناء مروره بالقرب من مجدلون البحر بريف طرطوس.قد تكون صورة ‏‏‏٧‏ أشخاص‏ و‏سيارة‏‏

تفاصيل الحادث رواها مدير فرع الخطوط الحديدية في طرطوس المهندس لبيب حمدان لـ”أثر” مبيناً أنه فيما كان قطار الشحن يسير على السكة الحديدية، اصطدم به “فان” كان يعبر من نقطة عبور نظامية ومكشوفة لكنها غير محروسة، وكما يبدو نتيجة السرعة وعدم الانتباه لمرور القطار، اصطدم بجانب القطار أثناء مروره ما أدى لانقلاب “الفان” على جنبه على يسار السكة الحديدية، وإصابة الركاب.

وأكد حمدان أنه على الفور تم إسعاف المصابين الى مشفى الباسل بمدينة طرطوس، وتم ارسال لجنة التحقيق الداخلية الموجودة في فرع المؤسسة لتنظيم ضبط.

وأضاف حمدان: لدى التواصل مع مشفى الباسل للاطمئنان على حالة المصابين، تبين أنهم جميعاً موجودين في العناية الإسعافية، ولا توجد أي حالة في العناية المركزة.

ودعا حمدان الوحدات الإدارية، كل قطاع بلدية بقطاعه، إلى وضع لوحات دلالة لإعلام مستخدم الطريق التي توجد فيها تقاطعات مع سكة حديدية بشكل نظامي أو غير نظامي، أن أمامه سكة حديد، مضيفاً: يجب أن تكون منطقة تقاطعات الطرق مع السكة الحديدية، مكشوفة عند التقاطع، لكن للأسف هناك حالات يكون فيها أشخاص بنوا سوراً أو زرعوا أشجاراً أو أقاموا بيتاً بلاستيكياً عند التقاطع ما يجعلها مخفية وخطرة.

كما دعا حمدان الأهالي إلى تجنب استخدام السكك الحديدية كوسيلة للعبور خاصة أن القطار يسير بسرعة معينة لا يمكن للسائق معها التوقف بعد لجم المكابح إلا بعد قطع مسافة الفرملة.

يشار إلى أن القطارات لها سرعات محددة وثابتة بحسب المنطقة التي يمر بها، ولا يستطيع السائق زيادة السرعة أو تخفيفها.

صفاء علي – طرطوس

اقرأ أيضاً