أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

طالب سوري يستثمر فترة الحجر المنزلي برسم لوحات جدارية

by Athr Press G

خاص || أثر برس مع البقاء في المنزل بشكل شبه دائم أصبحت الاستفادة من وقت الفراغ خلال الحجر المنزلي أمراً ضرورياً لتفادي الملل والاكتئاب، كما أن الوقت مؤهل لأن نستفيد منه ونستثمره بما هو نافع ويعود علينا بفائدة كبيرة.

محمد نذير المهايني طالب سنة أولى في كلية الفنون الجميلة، تحدث لـ”أثر برس” كيف تمكن من استثمار فترة الحجر المنزلي في تنمية موهبته في الرسم، خصوصاً الرسم على الجدران.

حيث رسم المهايني أكثر من عشرة شخصيات فنية على جدران منزله باستخدام الألوان الزيتية فقط، وكانت جداريته الأولى للفنانة أم كلثوم، ومن ثم فيروز، وديع الصافي، والعديد من شخصيات الزمن الجميل، ما أضاف رونقاً ومظهراً جميلاً لحديقة منزله، بحسب ما أفاد.

وأضاف أنه يطمح بأن يرسم مثل هذه اللوحات على جدران دمشق القديمة، لافتاً إلى أن إنجاز كل رسمة بشكل كامل لا يتجاوز 3 إلى 4 ساعات فقط.

يذكر أن هذا النوع من الفنون ظهر منذ أقدم العصور، وما يميز فن الرسم على الجدران أو “الغرافيتي”، هو أنه قادر على تسليط الضوء على قضية معينة، فلكل جدار صورة تحكي قصة أو تعالج قضية سواء كانت اجتماعية أو سياسية أو حتى بيئية، بحيث يعتبر الفن الأقرب إلى الناس والأكثر شمولية لكافة الفئات العمرية ولا يحتاج في كثير من الأحيان إلى استخدام عبارات، بل يقتصر على الصور لإيصال رسالة معينة مهما كانت اللغة أو الثقافة.

شيماء الأشرم – دمشق

اقرأ أيضاً