أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

ضحية و7 إصابات جراء سقوط قذائف لـ”قسد” أطلقتها على مدينة الميادين

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس قضى مدني وأُصيب 7 آخرون جراء سقوط قذائف هاون أطلقها عناصر “قوات سوريا الديمقراطية- قسد” صباح اليوم الإثنين، من مناطق سيطرتها في منطقة الجزيرة بدير الزور.

وأكد مدير الصحة في دير الزور الدكتور بشار الشعيبي  في تصريح لـ”أثر” أن القصف طال مساكن الأهالي الموجودة على أطراف مدينة الميادين، مشيراً إلى أن هذا الاستهداف لم يكن الأول من نوعه، إذ أقدمت “قسد” قبل يومين على قنص أحد صيادي الأسماك عند ضفة نهر الفرات المُحاذية لمدينة “القورية” الواقعة تحت سيطرة الدولة السوريّة ما أدى لوفاته على الفور، وقبل 4 أيام قضى شاب من بلدة “بقرص” في الريف الغربي للمحافظة جراء استهدافه من قبل عناصر “قسد” المتمركزين في نقاط عسكرية لها عند ضفة نهر الفرات بمنطقة الجزيرة.

من جانب آخر ذكرت مصادر محليّة أن “قسد” استهدفت منازل الأهالي في  بلدة الحوايج الواقعة تحت سيطرتها فجر اليوم، ما أودى بحياة سيدة وطفلتها البالغة من العمر 4 سنوات، وذلك عقب هجوم شنه مقاتلو العشائر على نقاط لها، وأدى الهجوم لإحراق آلية عسكريّة.

فيما قُتل ثلاثة عناصر للأخيرة في استهداف حاجز “الصنور” ببلدة أبو حمام شرقاً.

وسبق أن كشفت مصادر لـ”أثر” توجه “قسد” لإنشاء نقاط مراقبة على طول ضفة نهر الفرات لضبط ما أسمته عمليات تسلل من جهة مناطق سيطرة الدولة السوريّة.

يشار إلى أن قرى وبلدات الجزيرة بدير الزور تشهد منذ نهاية آب الفائت مواجهات مُسلحة تخوضها قوات العشائر التي يقودها شيخ قبيلة “العكيدات” إبراهيم الهفل، وسط معارك كرٍ وفر تستهدف نقاط ومقرات “قسد” بالمنطقة.

عثمان الخلف- دير الزور 

اقرأ أيضاً