أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

ضحية وأربعون جريح خلال قمع الاحتلال لمسيرات العودة

by Athr Press R

قضى فلسطيني برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي شرق جباليا، كما تعاملت الطواقم الطبية مع 40 إصابة خلال الجمعة الـ 77 لمسيرة العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بأنه تم التعرف على هوية الضحية شرق جباليا، وهو الشاب علاء نزار عايش حمدان (28 عام).

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، الدكتور أشرف القدرة “استشهاد مواطن برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق جباليا”، مضيفا أن “الطواقم الطبية في القطاع أفشلت أهداف سياسة القنص التي ينتهجها الاحتلال بحق التجمعات السلمية المشاركة في مسيرة العودة”.

وفي سياقٍ منفصل جرفت طواقم بلدية الاحتلال في القدس، اليوم السبت، 22 دونما زراعية في منطقة كريمزان شمال غرب بيت جالا بمحافظة بيت لحم .

وأفادت الوكالة الرسمية “وفا” بأن جرافات بلدية الاحتلال في القدس، جرفت ما مساحته 22 دونما مزروعة بأشجار الكرمة والزيتون واللوزيات، في منطقة كريمزان شمال غرب بيت جالا تعود للمواطن ناصر عبد ربه، الذي لم يكن متواجدا فترة التجريف وتفاجأ صباح اليوم بذلك.

وأضافت أنه تم أيضاً هدم مغارة كان يتخذها عبد ربه مسكناً له في تصديه لسياسة الاحتلال خوفا من الاستيلاء على الأرض، لافتاً إلى أن عائلة عبد ربه تتخذ من المغارة مسكناً لها منذ العام 1967.

جدير بالذكر أن صحيفة “الحياة” اللندنية، أشارت اليوم السبت، نقلاً عن مسؤول أمريكي رفيع قوله إن الرئيس ترامب سوف ينشر الفصل السياسي من “صفقة القرن” بعد تشكيل الحكومة في الكيان الإسرائيلي، حتى وإن كانت برئاسة “بيني غانتس”، مضيفاً أن تطبيق الصفقة سيستغرق وقتاً يتراوح ما بين ثلاث إلى خمس سنوات.

اقرأ أيضاً