أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

ضحايا يمنيون إثر غارة سعودية على محافظة الجوف.. ووزير الخارجية الإيراني يشدد على رفض بلاده الحرب على اليمن

by Athr Press B

قضى 9 يمنيين بينهم طفل، إثر غارة شنها طيران “التحالف العربي” بقيادة السعودية، استهدفت منازل المواطنين في محافظة الجوف شرق اليمن.

وأفاد مصدر عسكري يمني برصد أكثر من 100 خرق جديد للتحالف السعودي في محافظة الحديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، فيما شن الطيران 18 غارة على ثلاث محافظات، وفقاً لما ذكره موقع “الميادين”.

وأشار المصدر المذكور إلى أن “التحالف السعودي قصف بـ 10 صواريخ كاتيوشا و8 قذائف مدفعية ممتلكات المواطنين في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا، واستهدف أحياء 7 يوليو وشارع الخمسين بمختلف الأسلحة الرشاشة والثقيلة”.

في سياق آخر، اعتبر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، أن استمرار “العدوان والحصار ضد اليمن والاستيلاء على السفن التي تحمل الطعام والوقود في ظروف تفشي كورونا أمر غير مقبول”.

ووفقاً لوكالة “أرنا” الإيرانية، فإن ظريف قال: “إيران تعتبر دوماً أن الحل الوحيد للأزمة اليمنية سياسياً، وفي هذا الخصوص قامت بالتعاون البنّاء مع الأطراف اليمنية والدولية لإحلال السلام في اليمن”.

وأكد على أن السبيل الوحيد لتحقيق الاستقرار في اليمن هو “الحفاظ على سيادته الأرضية، ووحدة اليمنيين وإجراء مباحثات سياسية شاملة بين مختلف المجموعات والأحزاب لتشكيل حكومة موحدة وشاملة لأن اليمن يعود لجميع المجموعات اليمنية”.

وكان ظريف قد ختم كلامه مشدداً على أن إيران تواصل اتخاذ التدابير اللازمة لإرسال المساعدات الإنسانية لمكافحة انتشار كورونا.

جدير بالذكر أن التحالف السعودي الذي تنضوي في صفوفه عدد من البلدان العربية، يشن منذ شهر آذار من عام 2015 الفائت، حرباً على اليمن، الأمر الذي أودى بحياة آلاف اليمنيين جلهم من الأطفال والنساء وسط انتشار مرض الكوليرا والأمراض المعدية والمجاعة نتيجة الحصار الخانق الذي تفرضه السعودية.

أثر برس

اقرأ أيضاً